أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس


أسامة ربيع: الرئيس طلب إنهاء أعمال تطوير قناة السويس قبل موعدها بـ6 أشهر| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 08:11 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب الانتهاء من تطوير القطاع الجنوبى بالقناة قبل موعده المحدد بـ6 أشهر، لافتًا إلى أنه سيكون هناك ازدواج فى البحيرات المرة وهو الأمر الذى سيسمح بزيادة عدد السفن فى المجرى الملاحى، وتابع: "سيتم تحسين الملاحة فى هذا القطاع بنسبة 28%".

وأضاف خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن أعمال التطوير تسير وفق المخطط لها، والتى ستنتهى فى يونيو 2023، وتابع: "نحن نعمل على التطوير خلال العمل.. لم تتوقف الأعمال فى القناة خلال مرحلة التطوير".

ولفت الفريق أسامة ربيع، إلى أنه لا يوجد أى ردود أفعال سلبية تجاه الزيادة المقدرة بـ6% اعتبارًا من شهر فبراير المقبل، وتابع: "الزيادة لا تذكر كون الحاوية ارتفعت لألف دولار والـ6% أمر بسيط والجميع قالوا من حقكم الرفع بعد رفع أسعار تداول الحاويات، وتابع: "نعمل وفق طلبات العملاء وأعمال التطوير تأتى من أجل إغلاق الطريق على أى طريق بديل للقناة"

اقرأ أيضاً| .برلمانية: طالبنا بتعديلات في قانون ذوى الهمم لتحسين أوضاعهم| فيديو

ومن ناحية أخري حرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس منذ الساعات الأولى لتوليه منصب رئاسة الجامعة، على الاجتماع بالدكتور عادل حسن مدير عام المستشفيات الجامعية والدكتور أحمد أنور نائب المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية لبحث موضوع تأهيل المستشفيات الجامعية للدخول فى منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة على أهمية تحقيق ذلك الملف الذى يأتى فى إطار حرص القيادة السياسية على تحقيق التغطية الصحية الافضل و تقديم خدمة طبية جيدة للمرضى بكفاءة و جودة عالية.

وأوضح أن ذلك التعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي يساعد فى توزيع عادل للخدمات الطبية لجميع المواطنين تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو حياة أفضل لكل المصريين.

وطلب رئيس الجامعة ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تجهيز غرف الكابسولات و غرفة العمليات الكبرى الجديدة لتكون إضافة إلى صرح المستشفى الجامعى لاستكمال الخدمة الطبية المميزة التى تقدمها مستشفيات الجامعة.

كما طلب الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة بحث  سرعة تجهيز مشروع العيادات الخارجية الجديدة الذى يعد نقلة طبية كبيرة فى خدمة الإقليم حيث يضم المشروع  مجموعة من العيادات الطبية مجهزة على أعلى مستوى تقدم خدمة طبية مميزة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة