كأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز
كأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز


وصول عائلة مارادونا إلى الرياض لمواجهة برشلونة وبوكا جونيورز .. صور

محمد أنور

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 08:21 م

تشهد فعاليات موسم الرياض، مساء غد الثلاثاء، مباراة من أجل تخليد ذكرى الأسطورة الأرجنتيني الراحل مارادونا، على ملعب مرسول بارك، في تمام الساعة السابعة مساءً.

ووصلت عائلة النجم الأرجنتيني الراحل، وكذلك بعثة نادي برشلونة الإسباني، وبعثة بوكا جونيورز الأرجنتيني، مساء اليوم الإثنين، إلى مطار الرياض، من أجل تخليد ذكرى رحيل الأسطورة، وستكون المواجهة بإسم "كأس مارادونا".

ويأتي كأس مارادونا في سياق الأحداث العالمية غير المسبوقة إقليميًّا، إذ لم يسبق أن التقى الفريقان في هذه المنطقة، الأمر الذي يؤكد تفرد الحدث، إضافة إلى أهميته وضخامته.

ويسبق انطلاق المباراة، التي تنتظرها الجماهير الرياضية العالمية، عرض فيلم وثائقي قصير، يحكي قصة مارادونا، وأبرز محطاته التاريخية في كرة القدم، ومدى تعلق الجماهير الكروية بفنونه ومهاراته التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب الرياضيين وذكرياتهم.

ويعد مارادونا‏ أفضل لاعب كرة قدم أرجنتيني على مر التاريخ وأيضًا اللاعب الأكثر إثارة للجدل في تاريخ الكرة.

ولعب مارادونا في أربع بطولات كأس العالم، بما في ذلك بطولة المكسيك عام 1986، حيث قاد الأرجنتين بالفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية.

وفاز مارادونا بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في البطولة بنفس البطولة في جولة الربع النهائي، وسجل هدفين في المباراة التي جمعتهم مع منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1 وهما الهدفان اللذان دخلا تاريخ كرة القدم، لسببين مختلفين، الأول كان عن طريق لمسه بيده المعروفة باسم "يد الإلـه"، في حين أن الهدف الثاني سجل من مسافة 60 م راوغ بها لاعبي منتخب إنجلترا الستة، تم اختير ذلك الهدف هدف القرن العشرين.

ويعتبر مارادونا واحدًا من الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل تم توقيفه من كرة القدم لمدة 15 شهرًا في عام 1991 بعد ثبوت تعاطيه مخدرات الكوكايين، في إيطاليا، وتم إرساله إلى بلاده من كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة بعد ثبوت تعاطيه مادة الايفيدرين. 

وبعد تقاعده من اللعب في عام 1997 اكتسب وزنا زائدا، وعانى من اعتلال صحته، وهي من الآثار المترتبة على تعاطي الكوكايين. 

في عام 2005، ساعدت عملية تدبيس المعدة السيطرة على زيادة وزنه، وتغلب على إدمانه للكوكايين. سلوكياته قد عملت على خلاف مع الصحافيين ومدراء الرياضة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة