الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق
الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق


مقرر «القومي للسكان» سابقا: لدينا طفل كل 15 ثانية | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 09:32 م

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق وأستاذ النساء والتوليد، إن كل عام مصر تلد دولة جديدة ونزيد طفل كل 15 ثانية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يعرض على قناة ETC، مساء اليوم الاثنين، أن مصر تمر بحرب وعي في موضوع الأزمة السكانية، موضحا أن استمرار الزيادة السكانية يؤدى لتراجع نصيب الفرد من الإنفاق على الصحة والتعليم والإسكان.

وتابع أن الرئيس السيسي طالب بتراجع الكثافة السكانية، لكي يشعر الفرد بما تقوم به الدولة، مضيفا أن العشوائيات تعد من الأسباب التى أدت لارتفاع الزيادة السكانية.

وشدد عمرو حسن، على أنه لابد من خفض معدلات الزيادة السكانية لإحداث التوازن المفقود بين معدلات النمو الاقتصادى ومعدلات النمو السكانى.

وتابع: "مازال هذا العدد الضخم من السكان يتركز فى 7.8% فقط من مساحة مصر التى تزيد على مليون كيلو متر مربع، وقد ترتب على ضآلة المساحة المأهولة بالسكان مقارنة بجملة المساحة أن أصبحت مصر تعانى من الكثافة السكانية العالية إذا ما قورنت بالكثافة السكانية فى الدول الأوروبية".

اقرأ أيضاً| استشاري حالات حرجة: «أوميكرون» سريع الانتشار بشكل مخيف| فيديو

وأوضح حسن، أن ما تقوم على تنفيذه الدولة حالياً من مشروعات قومية فى المدن الجديدة سيعيد رسم الخريطة السكانية فى مصر من خلال إعادة توزيع السكان على نحو يحقق الأمن القومى المصرى ويأخذ فى الاعتبار تحقيق أهداف سكانية لتلك المشروعات.

وقال مقرر المجلس القومي للسكان السابق: "الست التى تقوم بإنجاب أطفال كتير بتظلم زوجها، موضحا أن الزوج يحتاج للحب والحنان".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة