طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم
طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم


وزيرالتعليم يناقش الابتكارات الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

فاتن زكريا

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 - 10:41 م

شارك الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني ،خلال فعاليات قمة RewirEd للتعليم ، في حلقة نقاش بعنوان الابتكارات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أنظمة التعليم بمشاركة الدكتور عبد الرحمن العاصمي مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج و الدكتورة ميثاء الشامسي وزير دولة بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور سعود بن سعيد المثاني الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع والدكتور منصور العور مدير جامعة حمدان بن محمد الذكية ورئيس مجلس إدارة معهد اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات في التعليم والدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم مملكة البحرين.

سلطت هذه الجلسة الضوء على الحاجة إلى التحول في التعليم لمواصلة رعاية شعور قوي بالابتكار كجزء من المحادثة، عرض المتحدثون أحدث الأفكار ودراسات الحالة من المنطقة.

كما ناقش وزير التربية والتعليم ، خلال الجلسة الرؤية المستقبلية لمصر خصوصًا من ناحية اكتساب الطلاب المهارات التي تساهم في جاهزيتهم لسوق العمل.

كما ناقش الوزير التعليم المصري الجديد 2.0 وما يمكن أن تقدمه مصر للعالم من خلال هذه التجربة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غادر الأحد الماضي ، القاهرة متجهًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في فعاليات قمة ريوايرد للتعليم "RewirEd Summit" التي تنعقد بين 12 و14 ديسمبر الجاري، في إكسبو 2020 دبي.

ويستعرض الدكتور طارق شوقي، خلال مشاركته في جلسات قمة ريوايرد للتعليم، المشروع القومى لتطوير التعليم، الذى يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمى ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والابتكار، فضلاً عن جهود تطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلى أو الدولى، وكذا تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب.

وتسلط القمة الضوء على أهمية ضمان حصول الجميع على التعليم، وضرورة تحديث التعليم من أجل مستقبل مزدهر ومستدام، كما ستبحث القمة طرق معالجة الحواجز الرئيسية أمام الاتصال بين جميع الجهات للوصول إلى الأهداف المرجوة.

وتعد "ريوايرد" منصة عالمية تم إطلاقها من قبل دبي للعطاء، بالشراكة مع إكسبو 2020 دبي، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون حافزًا على إعادة تعريف التعليم لضمان مستقبل مستدام ومبتكر وفي متناول الجميع.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة