الدكتور السعودى يزيد الغنيم، استشاري جراحة التجميل
الدكتور السعودى يزيد الغنيم، استشاري جراحة التجميل


الغنيم يكشف أسباب طلب المرأة السعودية لعمليات التجميل

رضا خليل

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 12:51 ص

قال الدكتور السعودى يزيد الغنيم، استشاري جراحة التجميل، إن هناك نوعين من الأخطاء الطبية في جراحات التجميل ومنها الخطأ الفني والخطأ المادي، مشيرا إلى أن الخطأ المادي قد يكون مثل نسيان شاش طبي داخل جسم المريض أو عدم استخدام المعقمات، فبالتالي تحدث مضاعفات للمريض نتيجة هذا الخطأ.

وأضاف" الغنيم"، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الاثنين ، أن الخطأ الفني والتكنيكي هو عدم وجود الأسس الطبية عند الطبيب فتحدث حينها الأخطاء الطبية الكبيرة ، قائلا:" أنا أعتقد أن ارتفاع نسبة معدل الأخطاء الطبية في العمليات التجميلية بسبب عدم الرضا لدى المرضى".

 وتابع :" بالنسبة لعمليات التجميل أنا أرى أنها ليست عملية ضرورية، وهي عملية اختيارية، والخطأ فيها غير مقبول مقابل أي عملية أخرى يضطر لها المريض حتى لو حدث خطأ ممكن يغض الطرف عنه؛ لأنه يحتاج للعملية.

اقرأ أيضاً| نجلاء بدر: العمل في التمثيل يجعلك تذهب للطبيب النفسي | فيديو

وكشف "استشاري جراحة التجميل"، ما وصفه بأغرب 3 أسباب وراء طلب النساء لعمليات تجميل في المملكة السعودية ، مشيرا إلى أن هناك أسباب لعمليات التجميل في الممكلة، منها إحضار بعض السيدات صورة محددة وطلبها إجراء الجراحة لتكون مثل الصورة.

وأوضح" الغنيم"، أن بعض السيدات يعرضن صورة سيلفي ويطلبن تغيير الوجه، ولأن السيلفي يشوه الوجه بتكبير أشياء وتصغير أخرى، الأمر الذي أدى إلى زيادة عمليات التجميل منذ انتشاره ، مشيرا إلى أن بعض طلبات جراحات التجميل تكون بسبب صور المشاهير، ويطلب البعض جراحة تجميل للوصول لنفس شكل أوجه المشاهير، لافتا إلى أن صور المشاهير خاضعة إلى "فوتوشوب وماكياج".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة