ألمانيا تعتقل "بابا نويل"
ألمانيا تعتقل "بابا نويل"


ألمانيا تعتقل «بابا نويل» قبل عيد الميلاد المجيد

هدى النجار

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 10:35 ص


تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر فيه مجموعة من رجال الأمن في المانيا، وهي تلقي القبض على رجلا يرتدي زي "بابا نويل" في الساحة المركزية بمدينة شترالسوند.

وكشفت الشرطة الألمانية، أن "بابا نويل" رفض إظهار شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا، ما تسبب رفضه في تطور المنافشة إلى بينه وبين عناصر الشرطة إلى مشاجرة مما أدى إلى اعتقاله، بينما كان يصرخ بشعارات مناهضة للحكومة الألمانية.

وتشهد العديد من المدن الألمانية احتجاجات ضد إجراءات الحكومة للحد من تفشي الجائحة وإلزامية التطعيم، فيما سجلت البلاد انخفاضا طفيفا في المعدل الأسبوعي لإصابات الفيروس الجديدة.

اقرأ أيضا| «كبسولة الموت».. أحدث ابتكار للانتحار السريع في سويسرا

وسجلت ألمانيا اليوم الأربعاء، أعلى حصيلة يومية لحالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا منذ فبراير الماضي، حيث أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وفاة 527 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 104 آلاف و47 حالة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن المعهد سجل أيضًا إصابة 69 ألفًا و601 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 6 ملايين و291 ألفا و621 حالة، وتعافى أكثر من خمسة ملايين ونصف شخص منذ بداية الجائحة.

وفي الأحد الماضي، سجلت ألمانيا رقمًا قياسيًا جديدًا في الإصابات بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، حيث أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية إصابة 32 ألفا و646 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى ستة ملايين و509 آلاف و863 حالة.


وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية اليوم الأحد، أن المعهد سجل 132 حالة وفاة بفيروس كورونا ، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 105 آلاف و638 وفاة، وبلغت حصيلة المتعافين من الفيروس خمسة ملايين و395 ألفا و300 حالة على مستوى البلاد منذ بداية الجائحة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة