الكاتب الصحفي جمال حسين عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي جمال حسين عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم


جمال حسين يكشف الجهود المصرية المبذولة للقضاء على الفساد | فيديو 

رضا خليل

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 10:46 ص

قال الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن مشاركة وفود من 152 دولة في مؤتمر مكافحة الفساد بشرم الشيخ أسعد كل المصريين وبرهن على قوة الدولة المصرية.

أقرأ أيضا |بحضور كارول سماحة.. الهجرة تنظم فعاليات لمبادرة «اتكلم عربي» في إكسبو ٢٠٢٠

وأضاف حسين خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن اتفاقية مكافحة الفساد هي الصك القانوني لمكافحة الفساد على مستوى العالم.

وأوضح الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ، أن اختيار مصر لإقامة المؤتمر في واحدة من أحدث المدن العالمية في ظل إغلاق العديد من الدول بسبب كورونا، يعد مؤشرا إيجابيا وتقدما يحسب للدولة المصرية.

وأكد جمال حسين أن من أهم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي مكافحة الفساد في كل مناحي الحياة، وذلك بإجراءات تشريعية ورقابية وحتى تنموية، وذلك للقضاء على أسبابه من الجذور .

وأوضح الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ، أن الدولة تعمل على تحسين مستوى المعيشة والإسراع في التحول الرقمي من شأنه أن يقضي على الفساد، مؤكدا أنه كلما تم إبعاد العنصر البشري كلما قل الفساد. 

واختتم جمال حسين قائلا :«هيئة الرقابة الإدارية منتشرة في كل أجهزة الدولة، وأصبحت بعبع للفساد والفاسدين، وتمكنت من كشف العديد من قضايا الفساد والمتهم فيها مسئولين كبار».

وعلى جانب آخر . قال الدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن عقد الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بشرم الشيخ، يعد فخرا لمصر، خاصة في ظل إشادة جميع المشاركين من 159 دولة بقوة التنظيم ودقته.

وتابع: "لو أي مصري موجود هنا هيكون فخور جدًا ببلده وما يحدث فيها كلمات الشكر والإطراء من قبل الحاضرين كبيرة جدًا".

وأضاف "محمود"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات والذى تترأسه الدكتورة غادة والى، هو من يتولي تنظيم المؤتمر، وذلك يؤكد أن مصر موجودة فى الساحة الدولية بقوة.

ولفت "محمود"، إلى أن الدولة المصرية كما أنها تحارب الفساد تعمل أيضًا على الارتقاء بحياة المواطنين، كون رفع مستوى المواطنين الاجتماعى يساعد على تقليل الفساد، وتابع: "والدولة المصرية تتبنى مشروعات ومبادرات عملاقة مثل حياة كريمة وتكافل وكرامة من أجل الارتقاء بحياة المواطنين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة