توصيات للفرنسيين لقضاء أعياد الميلاد
توصيات للفرنسيين لقضاء أعياد الميلاد


«بسبب الموجة الخامسة» تحذيرات من التجمعات الأسرية في أعياد الميلاد بفرنسا

محمد زيان

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 11:10 ص

أصدر المجلس العلمي الفرنسي توصياته لقضاء العطلات بالنسبة للفرنسيين، خاصة مع اقتراب احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ٢٠٢٢م .

وأوصى المجلس العلمي الفرنسي بالحد من عدد المشاركين في التجمعات الأسرية أثناء عطلات الميلاد ، مع ضرورة إجراء اختبارات قبل وبعد اللقاءات، والحصول على جرعة التذكير والاختبارات وتهوية الغرف، محذراً الفرنسيين بأن الموجة الخامسة التي تضرب البلاد ستمتد "أثناء وبعد" أعياد الميلاد .

وحذر المجلس العلمي الفرنسيين من أن الموجة الخامسة التي ستضرب البلاد ستمتد "خلال وبعد" عطلة نهاية العام ستستمر، مع استئناف سريع لانتشار الوباء على التراب الفرنسي ، علماً بأن فتح الجرعة الثالثة مؤخرًا يعني أن الاسترجاع سيكون له آثار جماعية "فقط اعتبارًا من منتصف يناير ٢٠٢٢ م .

وقال المجلس إن التطعيم لن يكون كافيًا لوقف هذه الموجة ، التي لا يزال يحملها متغير دلتا.

وأشار المجلس في توصياته "نحن في انتظار آثار الجرعة المنشطة على المستوى الوطني ، عندما يتلقى ما يقرب من ٢٦ مليون فرنسي هذه الحقن.

وأوصى المجلس - بالنسبة للتجمعات العائلية - مثل وجبات عيد الميلاد ، بالحد من عدد المشاركين ، والتأكد من أن الأشخاص الضعفاء قد تلقوا جرعتهم المنشطة ، وتهوية المبنى بانتظام ، وإجراء اختبار ذاتي. اختبار الكوفيد في اليوم السابق أو في اليوم السابق للتجمع .

وشدد المجلس العلمي أيضًا على الفرنسيين مدعوون إلى التخلي فورًا عن أي تجمع جماعي في الأماكن المغلقة حيث يكون ارتداء القناع غير ممكن أو مناسب للشكل ، ولا سيما جميع التجمعات التي تتناول تناول الطعام والشراب ".

أما ما يتعلق بالإطار المهني ، فقد أوصى المجلس بأن تقوم الشركات بإلغاء جميع الأحداث المخطط لها في شهر ديسمبر الجاري على الفور ، وأن تطلب من الموظفين "الذين يمكنهم القيام بذلك لصالح العمل عن بُعد".

وقال المجلس العلمي  "سيكون من المهم أيضًا ألا يذهب أي موظف تظهر عليه أعراض فيروس كورونا المستجد Covid-19 إلى العمل".

أما الأطفال ، فلا يوصي المجلس العلمي بأن يكون هذا التطعيم إجباريًا ، ولا يُدرج في "بطاقة صحة الطفل" المحتملة.


وقال المجلس إن العلماء يرون أن متغير Omicron ، يمكن أن "ينتشر في أوروبا بسرعة أكبر مما كان متوقعًا في البداية عن طريق استبدال متغير دلتا تدريجيًا في الأسابيع الأولى من عام ٢٠٢٢ م ، ما يشكل تهديداً كبيراً .

وقال المجلس " لذلك من الضروري أن نتجنب، في الأسابيع المقبلة، ظهور التجمعات العملاقة التي من شأنها تسريع هذه الديناميكية" .

ودعا المجلس العلمي الحكومة إلى ضرورة تجنب الأحداث الكبرى التي قد تؤدي إلى تجمعات عملاقة قبل أيام قليلة من عيد الميلاد.

وقال المجلس :" في فرنسا، وفي السيناريو الذي تظل فيه معدلات انتقال العدوى مماثلة لتلك التي لوحظت في نوفمبر المنقضي ، يمكن أن تصل ذروة الاستشفاء إلى ٢٣٥٠ حالة دخول إلى المستشفى يوميًا إذا كان من الممكن إعطاء ٤٠٠ ألف جرعة معززة يوميًا كحد أقصى اعتبارًا من بداية ديسمبر الجاري ، وعند منح ٦٠٠ ألف جرعة يومياً ستكون ذروة الاستشفاء ٢١٠٠ حالة دخول يوميًا.

وأضاف المجلس أن خفض معدلات الانتقال بنسبة ١٠ ٪ اعتبارًا من أول ديسمبر الجاري قد يقلل أيضًا من ذروة حالات الاستشفاء إلى ١٣٠٠ .، ومع ذلك حذر المجلس من أن "حدوث انفجار في حالات Omicron يمكن أن يؤدي إلى تدهور خطير في التوقعات .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة