صورة موضوعية
صورة موضوعية


طقس دافئ وشمس ساطعة واختفاء الغيوم بالمنيا

وفاء صلاح

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 12:36 م

شهدت قري ومدن محافظة المنيا ،حالة الطقس بالمحافظة ، والتى تشهد طقسا دافئا فى صباح اليوم الثلاثاء بمختلف أنحاء المحافظة، مع اختفاء  الغيوم منذ الساعات الأولى وطقس دافئ فى الصباح.


وتشهد المحافظة سماء صافية وطقسا دافئا واختفاء الغيوم وسطوع اشعة الشمس بمختلف أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضاً: محافظ المنيا يتفقد عدداً من أراضي أملاك الدولة المجاورة للمنطقة الصناعية


وقد شهدت المحافظة بمختلف الأنحاء ليلة أمس طقسا شديد البرودة دفع الكثير من الناس إلى ارتداء الملابس الثقيلة وذلك مع وجود نشاط للرياح على الطرق السريعه .واختفاء للشمس طوال اليوم ومن ناحيته شدد اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستعداد الكامل لفصل الشتاء سواء من خلال أعمال للتطهير ومتابعة المعدات ،وتطهير مخرات السيول والمرور عليها بشكل يومى للتأكد من نظافتها والتعامل الفورى مع المتعدين عليها.


كما قامت مديرية الري بالمحافظة بعمل تطهير للعديد من الترع ونزع الحشائش منها ، كذلك جولات مرورية على مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها وعدم التعدى عليها وتطبيق القرارات الصادرة بشأن المخالفين والمتعدين على تلك المخرات.


فيما تتابع الوحدات المحلية مع غرف العمليات المنتشرة فى الوحدات القروية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.


وفي سياق آخر ،تواصل مديرية التموين بالمنيا، تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمخابز البلدية بهدف إحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والمنتجات المعروضة للمواطنين، والقضاء على كافة المخالفات من خلال تطبيق الإجراءات القانونية وردع المخالفين يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.


وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إن الهدف من الحملات الرقابية إحكام الرقابة على كافة القطاعات التموينية والتي من شانها تحقق كافة سبل الرضا للمواطنين، حيث شدد  على ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات من اجل الارتقاء بالمجتع.


وأضاف أن إدارة تموين سمالوط شنت حملة مكبرة بدائرة المركز  على المخابز البلدية وتم تحرير 40 محضر متنوع عبارة عن  11محضرخبز ناقص الوزن 7محضر خبز غير مطابق  للمواصفات ، 6 محضر عدم نظافة ادوات العجن و 6محضرعدم اعطاء بون صرف ، 5محضرعدم وجود لوحة اعلانات و1 محضر عدم وجود ميزان حساس بالإضافة إلى 3 محاضرتوقف عن الانتا ج و1 محضر عدم وجود سجل زيارات ،وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة