جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية


جامعة الإسكندرية تحتفل بالدفعة الأولى لمركز التطوير المهني

أمنية حسني كُريم

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 01:06 م

 

احتفل المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الإسكندرية بانتهاء تدريب أول دفعة من خريجي كليتي التجارة والهندسة بعد مرور 3 سنوات من إنشاء المركز بالتعاون مع الجامعة الأمريكية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة.

اقرأ أيضاً: جامعة الإسكندرية تفوز ببطولة الشطرنج الخاطف للجامعات

تضمنت الاحتفالية عرض 10 نماذج طلابية ممن تلقوا تدريبًا في المركز خلال الثلاث سنوات الماضية وقد قامت تلك النماذج بالتعبير عن مدى استفادتهم من حزمة البرامج التدريبية التي حصلوا عليها داخل المركز، كما تضمن هذا العرض عملية نقل خبرات وتجارب تلك النماذج إلى الطلاب الجدد بالشكل الذي يساهم في تحفيزهم على استغلال الفرص المتاحة. 

بدوره، أعرب الدكتور محمد عبد العظيم أبو النجا القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن سعادته لنجاح التجربة الأولى للمركز الجامعي للتطوير المهني UCCD داخل جامعة الإسكندرية وما حققه من نقلة نوعية في مستوي خريجي الجامعة.

وأضاف أن الجامعة أنشأت مركزين للتطوير المهني بكليتي «التجارة والهندسة» منذ 3 سنوات، ثم تلى ذلك إنشاء مركز آخر بكلية التربية.

جاء ذلك بهدف تحقيق رؤية جامعة الاسكندرية المستقبلية لتقديم الإرشاد المهني والتدريب العملي على مهارات التوظف سعيا لسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة، ومن ثم مساعدة الطلاب على ايجاد  فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف.

وأشار الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة إلى أن هذه التجربة من أنجح التجارب داخل جامعة الإسكندرية، حيث قامت ببناء شخصية الطلاب للتعامل مع المجتمع، من خلال تقديم دورات لهم للربط بين الجانب الأكاديمي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب كما تم التعاون مع رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبري وتعريف الطلاب بطرق التعامل مع الزملاء والمديرين في بيئة العمل. 

فيما أكد الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة أن الكلية تتميز بعدد خريجها الهائل لذا كان من الضروري ايجاد برامج تدريبية تستوعب المتميزين من هذا العدد الكبير، لافتًا أن ذلك قد تحقق من خلال مركز التطوير المهني.

وأضاف أنه من السهل التعلم ولكن من الأصعب بناء الشخصية القوية القادرة على التعامل مع المعطيات المختلفة في سوق العمل. 

فيما أشادت عائشة حمدي مدير المركز بكلية التجارة بفريق عمل المركز وجهودهم طوال الثلاث سنوات لتنفيذ خطط مستقبلية مليئة بالتحديات والتغيرات في سوق العمل وتعزيز فكر ريادة الأعمال لدي الطلاب والخريجين. 

حضر الاحتفالية الدكتور وليد عبد العظيم الاستاذ بكلية الهندسة، والدكتور أيمن الشتيوي وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب، وهانم الشناوي مدير المشروع، والدكتورة دينا سعد الله مدير مركز كلية الهندسة، وجميع فرق العمل والإداريين وطلاب الكليات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة