ثقافة المنيا
ثقافة المنيا


ورش فنية ومسابقات للمعلومات العامة بثقافة المنيا

صفوت ناصف

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 01:49 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد الثقافي، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وقدم قصر ثقافة المنيا الإطلاع على نموذج لحامل مصحف من الخشب، بنادي العلوم بالقصر، كما نظم قصر ثقافة ملوي بالتعاون بين مدرسة الشهيد الرائد محمد حامد عبد الحكيم وقسم الفنون التشكيلية بالقصر زيارة علمية لمتحف ملوي تشمل شرح للأثار الفرعونية ومعرفة تاريخ مصرنا الحبيبة، وفي ختام الزيارة أقيمت ورشة فنية من تدريب الفنان إيهاب نادي وتدريب الطلاب على الرسم بألوان المائية والتعبير عن ما شاهدوه في المتحف من أثارنا وتاريخنا العريق بالرسم.

ونظم بيت ثقافة شركة النيل يومًا ترفيهيًا للأطفال، تضمن تنفيذ اشكال متنوعة بالصلصال، ورسم وتلوين وألعاب البازل الممتعة مع ماجدة على، كما أقام بيت ثقافة بنى مزار مسابقة في المعلومات العامة قدمتها وفاء حسين محمد، بينما نفذ بيت ثقافة دلجا ورشة فنية بعنوان «رأس السنة الميلادية» تدريب عزه حلمي سيد، بجانب ذلك قدمت مكتبة بلهاسة الثقافية قراءة وتلخيص قصص للأطفال مع عزه محمد.

من ناحية أخرى، أقام فرع ثقافة المنيا مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، في ضوء توجيهات  د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، حيث استضاف قصر ثقافة المنيا بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية فعاليات مبادرة «الإنسانية تستحق» والتي تضمنت مجموعة من الورش الفنية منها «نحت، تصوير، خزف» ورسم حر بألوان الزيت، لنخبة من فناني الفنون الجميلة، والتربية الفنية جامعة المنيا، بجانب عرض أفلام سينما الأطفال رسوم متحركة وأفلام وثائقية متنوعة.

ويواصل قصر ثقافة أبو قرقاص فعاليات الورش الأدبية الخاصة بنادي أدب الطفل وذلك بمشاركة مدارس التجارة الثانوية بنات، قاسم أمين الإعدادية بنات، معهد فتيات الأزهر، حاضرها الشاعر أسامه أبو النجا، وقدم عرض لنماذج من كتابات الطالبات المشاركات، وشرح آليات كتابة الشعر والقصة.

كما أقام بيت ثقافة سمالوط احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز التخاطب بسمالوط، تضمن ورش فنية رسم وتلوين، بجانب محاضرة بعنوان «التغذية والرياضة» وتأثيرها على ذاكرة الأطفال، حاضرتها د. شيماء ماهر ماجستير التغذية الرياضية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة