الدكتور خالد عبد الغفاروزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفاروزير التعليم العالي


وزير التعليم العالي: رصد 7 مليارات جنيه لميكنة المستشفيات الجامعية

رضا خليل

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 02:11 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن جميع الجامعية المصرية التي بها مستشفيات يتم بها تطوير، مشيرا إلى أن الوزارة لا تهتم بالتعليم فقط بل لتقديم خدمات طبية أكثر، وتقديم الأفضل للطلاب المتعلمين بالجامعات. 

اقرأ أيضا | «الوادي الجديد» تكرم فريق الطائرة للطالبات الحاصل على الميدالية البرونزية

وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن ما يتم في المستشفيات الجامعة يحتاج أموال كثيرة، والدولة تولى اهتمام كبير بذلك، مشيرا  إلى أن الوزارة تعمل منذ عامين على التحول الرقمي، والاختبارات الالكترونية بالجامعات.

وكشف وزير التعليم العالي، أن هناك جامعات تتعامل بالميكنة الإلكترونية، وأن هناك 7 مليارات جنيه لميكنة المستشفيات، وأنه في خلال العام القادم سيتم ميكنة معظم الاختبارات الإلكترونية في كل الجامعات والمستشفيات الجامعية.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بزيارة جامعة كفر الشيخ، حيث شارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى وآرائهم.

وقد أكد الرئيس حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفي إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كافة المجالات باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة.

كما أكد الرئيس على الطلاب اهمية تنمية الوعي والادراك لديهم  تجاه المتغيرات والتحديات في العصر الحالي سواء الداخلية على مستوي الدولة أو الخارجية علي المستوي الاقليمي والدولى، وذلك بالتوازي مع تطوير مستواهم العلمى والأكاديمي وتنمية قدراتهم لمواكبة التطور الحالي والمستقبلي لسوق العمل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة