صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قوات الاحتلال تدفع بأسير فلسطيني على الأرض خلال الإفراج عنه

أحمد نزيه

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 02:18 م

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر، على دفع الأسير الفلسطيني نبيل الرجوب على الأرض، أثناء لحظة الإفراج عنه، بعد اعتقالٍ دام لبضعة أشهر.

واعتبرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن ما تعرض له الأسير المحرر نبيل الرجوب 21 عامًا، من قرية الكوم جنوب الخليل،  ما هو إلا جريمة غير إنسانية وانتهاك موثق لحقوق الإنسان وشاهد على سياسة الإهمال الطبي، وجرائم الاحتلال بحق المرضى.

وقالت الهيئة إن قوات الاحتلال الاسرائيلية ألقت الأسير رجوب على الأرض، على حاجز الظاهرية العسكري بشكل غير إنساني، دون مراعاة وضعه الصحي وحالته النفسية الصعبة، وقد تم نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي حيث يخضع للعلاج.

يذكر أن الرجوب قضى 8 أشهر في الاعتقال الإداري في سجن «مجدو»، حيث تم وضعه بالعزل الانفرادي لمدة 10 أيام قبل أن يفرج عنه، ومنع الاحتلال محاميه من زيارته، ما تسبب له بحالة نفسية صعبة أدت إلى إصابته بانهيار عصبي.

وحمّلت الهيئة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسير الرجوب مطالبة المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بالوقوف إلى جانب الأسرى ووقف الاحتلال عند حده بارتكاب الجرائم غير الإنسانية بحق الأسرى.

اقرأ أيضًا: الكنيست الإسرائيلي يصوت لصالح 3 قوانين «عنصرية» تستهدف الأسرى الفلسطينيين 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة