صورة موضوعية
صورة موضوعية


«انهض للعلم» مبادرة تعليمية بأسيوط 

محمد منير- محمود مالك

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 02:39 م

استقبل قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة طلاب مدرسة الشيخ عمران الثانوية المشتركة وأطفال روضة الشهيد ياسر رجب تفعيلا لمبادرة " انهض للعلم " ضمن التعاون المثمر بين مديرية التربية والتعليم بأسيوط ومديرية الثقافة بأسيوط. 
 بدأت الزيارة بتفقد الأطفال مكتبة الطفل وتم عمل ورشة حكى لقراءة بعض القصص ومناقشة الأهداف التي تحتويها ثم تفقدوا قاعة الهوايات والأنشطة. 


حيث تم تقديم بعض الألعاب الترفيهية وألعاب تجميع الأشكال والمكعبات وعرض أفلام سينما الأطفال حيث استمتع الأطفال بمشاهدة بعض الأفلام الكرتونية الممتعة بينما تفقد طلاب مدرسة الشيخ عمران الثانوية المشتركة متحف قصر ثقافة الزعيم جمال عبدالناصر. 


وتم شرح محتويات المتحف كما تم تقديم محاضرة تثقيفية لنادى تكنولوجيا المعلومات بعنوان " العمل الحر " قدمته علياء الشريف بينما قدمت الفنانة ولاء فرحات بعض المعروضات الفنية لمبدعي الفن من رواد القصر من خلال المعرض الفني الدائم بالقصر.

كما شهد مسرح القصر محاضرة تثقيفية بعنوان " انهض للعلم " ناقشتها رضوى الشريف والتي قدمت رؤية جوهرية حول أهمية العلم في حياتنا بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المواهب الأدبية الشابة والغناء على مسرح القصر واختتمت فعاليات المبادرة بعرض فني لأطفال روضة الشهيد ياسر رجب حيث قدموا استعراض فني بعنوان " بلدنا الحلوة ". 


يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لتقديم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي. 
 ومن جانب أخر قدم قصر ثقافة أبوتيج محاضرة تثقيفية بعنوان " القضية السكانية بين الماضي والمستقبل " بمقر القصر بحضور الشاعر محمد المجريسي وفضيلة الشيخ محمد جابر واعظ بأوقاف مركز ومدينة أبوتيج 
حاضرها أحمد راشد البطل والذي قدم رؤية جوهرية حول تطورات الأوضاع في مصر للقضية السكانية ونقص الموارد وأيضاً
تسليط الضوء على مشكلة "الانفجار السكاني" وقد ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين في أكثر من مناسبة بضرورة السيطرة على معدل الإنجاب للحد من النمو السكاني كونه يشكل عبئاً كبيراً جداً على الدولة موضحاً جهود الدولة ومؤسساتها في التصدى للمشكلة السكانية من خلال إقامة العديد من المشروعات السكنية. 

اقرأ أيضا|نائب رئيس جامعة أسيوط يفتتح البرنامج التدريبي لآليات تنفيذ الموازنة 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة