عماد حمدي برفقة شرفنطح وعقيلة راتب
عماد حمدي برفقة شرفنطح وعقيلة راتب


سر اختيار عماد حمدي «فتى الشاشة».. «السوق السوداء»

نسمة علاء

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 07:02 م

في الأربعينيات قضى المخرجون أعوامًا يبحثون عن فتى أول ليسدوا الفقر الملحوظ في دور الفتى الأول بالأفلام المصرية في هذا الوقت، وكانت لهم في ذلك محاولات كثيرة باءت جميعًا بالفشل.

 

وبحسب ما تم نشره في جريدة أخبار اليوم في عددها الصادر في أول ديسمبر عام 1945، عندما قدم استوديو مصر هذا الفتى الجديد «عماد الدين حمدي» وجدوا أنه هو الفتى المنتظر بوجهه الممتليء بالسماحة وصوته الخافق بالرجولة وقوامه السينمائي الفارع وحركته الرشيقة.

 

وأخيرا خرج فيلم «السوق السوداء» بعد انتظار طويل وأحاديث عريضة وقام ببطولته عماد حمدي ومعه عقيلة راتب، النجمة المعبرة ذات الصوت الحنون والعواطف الفياضة، ومعهما زكي رستم وعبدالفتاح القصري في قصة زاخرة بالحيوية، ومن إخراج مخرج مثقف موهوب هو كامل التلمساني، وأنتجها أستوديو مصر.

 

اقرأ أيضًا| في الستينيات.. المحكمة ترفض دخول عالمة ذرة «في بيت الطاعة»

 

ولد عماد حمدي في 24 نوفمبر 1909 في سوهاج، قام ببطولة العديد من الأفلام الهامة في السينما المصرية منها "ثرثرة فوق النيل، وميرامار وخان الخليلي".

 

وتوفي توأمه عبدالرحمن قبله مما أثر على نفسيته وترتب على ذلك عزلته في بيته وتدهورت حالته الصحية وأصابه العمى التام حتى وفاته في 28 يناير 1984 في منزله عن عمر 74 إثر أزمة قلبية حادة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة