محاضرات توعوية بثقافة الإسكندرية
محاضرات توعوية بثقافة الإسكندرية


محاضرات توعوية بثقافة الإسكندرية

صفوت ناصف

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 08:55 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، حيث نظم الفرع بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري محاضرة بعنوان «ترشيد المياه» بمدرسة كليوباترا الإعدادية.

 ألقتها هبه عبد العزيز مدير إدارة الإعلام بوزارة الموارد المائية، تحدثت  فيها عن أهمية المياه وكيف يجب إستخدام المياه بطريقة صحيحة حتي نحافظ عليها، وكيف دخلت مصر الشح المائي، كما أعطت نصائح للحفاظ علي المياه، إلى جانب تنظيم صالون ثقافي بعنوان «المرأة في الإسلام» لفضيلة الشيخ إبراهيم الجمل مدير الدعوة بالأزهر الشريف بمدرسة ايمن كتات الثانوية بنات، تناول دور المرأة في الإسلام، وكيف أن الإسلام عظم دور المرأة عبر العصور والتاريخ، وأعطاها حقوق لم يعطيها دين آخر.

قومي المرأة يعقد لقاء بجامعة اسوان ضمن فعاليات حملة مناهضة العنف الأسرى

ويذكر أن الهيئة الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتحت من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام فعاليات الورشة التدريبية «قانون 182 للتعاقدات الحكومية – المستوى الثاني» للعاملين بإقليم جنوب الصعيد الثقافي بالفروع الثقافية "فرع ثقافة قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر" في الفترة من ٥ حتى ٨ ديسمبر والمنفذ بقصر ثقافة الأقصر، حضر الافتتاح مدير عام إقليم جنوب الصعيد، ومدير إدارة المدربين بإعداد القادة. 

 

وبدأت الفعاليات اليوم بالورشة التي حاضرها عبد العزيز محمد مدير الفحص بمأمورية ضرائب الأقصر، موضحاً أن الفاتورة الإلكترونية هي فاتورة يتم إصدارها وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة عبر نظام يحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية ، ويتوفر نوعان من الفواتير الضريبية (الفاتورة الضريبية، والفاتورة الضريبية المبسطة).

مستطرداً شرحه بأن هدف القانون رقم 206 لسنة 2020 بإصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد، دمج الإجراءات المختلفة باختلاف أنواع الضرائب عدا الجمركية، في إجراءات موحدة طالما كانت قابلة للتطبيق على كافة هذه الأنواع أو على ما قد يُستحدث من ضرائب طالما كانت من طبيعة مماثلة أو تتفق في جوهرها مع هذه الفرائض المالية أو تحل محلها، موضحاً أن إصدار فاتورة ضريبية أو إيصال مهني بالنسبة إلي من يزاول مهنة حرة عند بيع السلعة أو أداء الخدمة، بحسب الأحوال. 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة