حادث الشيخ زايد
حادث الشيخ زايد


هل ينتظر كريم الهواري «جنحة» جديدة بسبب محاولة سرقة كاميرات المراقبة.. الخبراء يجيبون

ناجي أبو مغنم

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 08:58 م

ويواصل الحادث المروع الذي راح ضحيته 4 شباب بعدما صدم سيارتهم نجل أحد رجال الأعمال إثارة الجدل، فقد تم اليوم القبض على شخصين لقيامهما بانتحال صفة وكيلي نيابة لسرقة تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بحادث الشيخ زايد من صاحب المنزل المطل على موقع الحادث.
وتعليقا على هذا التطور الجديد في الواقعة وما إذا كان يؤثر على القضية أو الاتهامات الموجهة للمتهم من عدمه، فقد وجهت «بوابة أخبار اليوم»، هذه الأسئلة لخبراء القانون الذي كان لهم الطرح التالي.
في البداية، قال المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة بدار القضاء العالي، أنه حال ثبوت الواقعة وقيام شخصين بمحاولة سرقة الكاميرات لإخفاء الأدلة، فإن هذا الفعل يعد جريمة تداخل في وظيفة عمومية، والمادة 155 من قانون العقوبات حددت عقوبة هذا الفعل بالحبس، لمن قام بمحاولة سرقة الأدلة وليس للمتهم نفسه.
ومن جانبه قال الخبير القانوني، عصام الإسلامبولي، أن ادعاء شخصان عملهما بإحدى الجهات القضائية بهدف الحصول على الأدلة الجنائية الخاصة بحادث الشيخ زايد، فإنهما يواجهان جنحة انتحال صفة رجال قضاء بهدف العبث بالأدلة الجنائية قبل تقديمها للمحكمة، مؤكدًا أن الأمر لا يؤثر على المتهم، بل يحاسب عليه من قام بمحاولة السرقة والعبث بالأدلة.
وكان اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارًا من العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد قيام شخصين بانتحال صفة وكلاء نيابة للحصول على تسجيل حادث تصادم الشيخ زايد. 
وبإجراء التحريات تحت إشراف العقيد أحمد نجم مفتش مباحث قطاع أكتوبر أن الشخصين قاموا بانتحال صفة وكلاء نيابة وأرادا سرقة تسجيلات كاميرات المراقبة، من مالك العقار المجاور لحادث الشيخ زايد وعندما رفض فروا هاربين.
ومن ناحية أخرى، حدد المستشار عصام فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة أول يناير المقبل لبدء محاكمة المتهم كريم الهواري أمام محكمة جنايات الجيزة، وذلك في قضية اتهامه بالقتل الخطأ المقترن بالإهمال والرعونة وتعاطى مواد مخدرة أثناء قيادة سيارته بمدينة الشيخ زايد.

اقرأ أيضا | النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار محاميين آخرين متورطين فى انتحال صفة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة