جامعة سوهاج الأولى على الجامعات المصرية فى مجال الشعر بمسابقة  "كوني"
جامعة سوهاج الأولى على الجامعات المصرية فى مجال الشعر بمسابقة  "كوني"


«جامعة سوهاج» الأولى على الجامعات المصرية فى مجال الشعر بمسابقة «كوني»

خالد حسن

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 09:16 م

حصدت جامعة سوهاج على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى مجال الشعر بالمسابقة الفنية "كونى"، والتى فاز فيها الطالب أسامة أيمن أسعد مصطفى بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، وقال إن المسابقة نظمها المجلس القومى للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بالتعاون مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، وذلك تزامناََ مع فعاليات حملة الـ ١٦ يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة. 

وأشارت الدكتورة رهام فاروق مديرة الوحدة، إلى أن المسابقة شارك بها ٢٢ جامعة مصرية بإجمالى ١٠٠ عمل فنى في المجالات الخمس، التى شملت أعمال فنية منها الفن التشكيلى، النحت، الرسم، الشعر، الأفلام القصيرة، الفوتوغرافيا، القصة القصيرة، وكذلك كتابة شعر "فصحى وعامية"، إلى جانب عرض أفلام قصيرة من ٢ إلى ٥ دقائق، أو أغنية مكتملة العناصر الفنية.

وأضافت مديرة الوحدة، أنه تم توزيع جوائز المسابقة خلال ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة والذي أقيم بشيراتون الدقي تحت تنظيم ورعاية المجلس القومى للمرأة، ممثلاً في الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس القومى للمرأة، كما تم توزيع شهادات التقدير والدروع وهدايا عينيه على الفائزين من الطلبة والطالبات في جميع المجالات، ومديرى الوحدات المشاركة في المسابقة.

وفى سياق اخرانطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة سوهاج، تحت عنوان "دور كلية التكنولوجيا والتعليم في التطور التكنولوجي ‏والتنمية الصناعية"، وذلك بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور محمود سالم أستاذ الميكانيكا المتفرغ ومقرر المؤتمر ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، أن اليوم العلمي يهدف إلى تشجيع وتنمية مهارات شباب الباحثين بكلية التكنولوجيا والتعليم على المشاركات العلمية في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، وخلق جيل علمي متعاون وطموح يعمل يداً واحدة بروح الفريق للنهوض بالجامعة، ويكون مثل يحتذى به في جامعات مصر. 

وأضاف الدكتور حسان النعماني، أنه شارك في فعاليات اليوم العلمي عدد من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام المختلفة بكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك لعرض الأبحاث التي تم نشرها في المجلات والمؤتمرات الدولية والتي ترفع من القيمة العلمية والبحثية للكلية بصفة خاصة، وللجامعة بصفة عامة، مؤكداً على أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم تلك المؤتمرات العلمية وذلك لتبادل المعرفة والخبرات وإثراء البحث العلمي.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد الرحيم، أن تنظيم اليوم العلمي بالكلية يساهم بدور فعال في تنمية الوعي لدي الباحثين ورفع الكفاءة العلمية لديهم، حيث تضمنت فعالياته عدد من الجلسات العلمية التي ناقشت عدد من الأبحاث التطبيقية في تخصصات الميكانيكا والكهرباء، والإنشاءات المدنية والمعمارية، وتكنولوجيا التعليم.

وذكر الدكتور محمود سالم أحمد، أن المؤتمر بما يحتويه من أعمال علمية يمثل دفعة قوية للكلية، وانعكاس لما تقوم به من أعمال علمية وتطبيقية تساهم في التطور الصناعي والتكنولوجي للمجتمع، حيث تمثل هذه الأبحاث جانب تطبيقي متطور ومرتبط بالمجتمع المدني الصناعي.

اقرأ أيضاً : جامعة دمياط الـ 462 عالميًا بتصنيف المقياس الأخضر


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة