انطلاق فعاليات ملتقى ذوي الهمم بمركز الإبداع بدمنهور 
انطلاق فعاليات ملتقى ذوي الهمم بمركز الإبداع بدمنهور 


انطلاق فعاليات ملتقى ذوي الهمم بمركز الإبداع بـ«دمنهور»

صفوت ناصف

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 11:37 م

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعاليات الملتقى الرابع لذوي الهمم تحت شعار "إبداع وتميز"،وذلك اهتماما من وزارة الثقافة برئاسة أ. د. إيناس عبدالدايم بذوي الهمم ومشاركتهم احتفالاتهم.

اقرأ أيضاً| مصر تعرض تجربتها فى مكافحة الفساد في جلسة خاصة

 ينظم الملتقي مركز الإبداع الفني بدمنهور التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، وذلك بحضور مدارس "ناصر التربية الفكرية، الأمل للصم والبكم الثانوية، النور للمكفوفي"، تضمنت فعاليات اليوم الأول العديد من عروض هاني شو وفرقته، إلى جانب عرض فني لمدرسة ناصر التربية الفكرية، بالإضافة لفقرات ترفيهية للأطفال، وتم توزيع الأطفال علي ورش المركز "القاعة الذكية، صلصال، مجسمات بالفوم، اورجامي" ليتم تنفيذها خلال فترة الملتقى، بينما شملت ثاني ايام الملتقى ورش "تدوير خامات، رسم بالرمل، رسم وتلوين"، بالإضافة إلي ورشة عمل الإخصائيين الاجتماعيين وأولياء أمور الأطفال عن "كيفية اكتشاف إعاقة الطفل مبكرا والعمل على حلها" للدكتورة ريهام شرف متخصصة التربية الخاصة.

 

يذكر أن الهيئة الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتحت من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام فعاليات الورشة التدريبية "قانون ١٨٢ للتعاقدات الحكومية – المستوى الثاني" للعاملين بإقليم جنوب الصعيد الثقافي بالفروع الثقافية "فرع ثقافة قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر" في الفترة من ٥ حتى ٨ ديسمبر والمنفذ بقصر ثقافة الأقصر، حضر الافتتاح مدير عام إقليم جنوب الصعيد، ومدير إدارة المدربين بإعداد القادة. 

 

بدأت الفعاليات اليوم بالورشة التي حاضرها عبد العزيز محمد مدير الفحص بمأمورية ضرائب الأقصر، موضحاً أن الفاتورة الإلكترونية هي فاتورة يتم إصدارها وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة عبر نظام يحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية ، ويتوفر نوعان من الفواتير الضريبية (الفاتورة الضريبية، والفاتورة الضريبية المبسطة). مستطرداً شرحه بأن هدف القانون رقم 206 لسنة 2020 بإصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد، دمج الإجراءات المختلفة باختلاف أنواع الضرائب عدا الجمركية، في إجراءات موحدة طالما كانت قابلة للتطبيق على كافة هذه الأنواع أو على ما قد يُستحدث من ضرائب طالما كانت من طبيعة مماثلة أو تتفق في جوهرها مع هذه الفرائض المالية أو تحل محلها، موضحاً أن إصدار فاتورة ضريبية أو إيصال مهني بالنسبة إلي من يزاول مهنة حرة عند بيع السلعة أو أداء الخدمة، بحسب الأحوال. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة