صورة موضوعية
صورة موضوعية


في موسم التقلبات الجوية.. هاني الناظر يوجه نصائح هامة لهؤلاء المرضى

مصطفى أحمد

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 10:28 ص

قال هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا إن فصل الخريف يتميز بتقلباته الجوية نظرا لكونه فترة انتقالية بين فصلي الشتاء والصيف خاصة لاحتوائه على رياح محملة بالأتربة وما يترتب عليه من معاناة لمرضى حساسية الصدر، ومرضى الجيوب الأنفية، الأزمات الربوية والعيون.

وأوضح هاني الناظر، خلال استضافته ببرنامج هذا الصباح، والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه من المتوقع أن تحمل الأيام المقبلة هواء محملا بالأتربة وهو ما يتطلب ارتداء الكمامة الطبية نظرا لأهميتها الكبرى من الوقاية ضد الأتربة والغبار والبكتيريا بالإضافة أنها خط الدفاع من فيروس كورونا.

وأشار هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا إلى أن ارتداء الكمامة الطبية تحمي من برودة الجو القاسية خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، والحرص على شرب المياه بكميات كبيرة بما لا يقل عن 3 لترات يوميا خاصة أن البعض يهمل تناولها على الرغم من فوائدها العظيمة خلال فصل الشتاء، وشرب المياه يحمي الجلد من الجفاف والحفاظ على فروة الشعر كما يمنع سقوطه.

اقرأ أيضاً| كتل هوائية باردة تقترب.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة | فيديو

وفي وقت سابق قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، أن الكمامة هى خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا، وهى التى تحمى من الإصابة من الفيروس، بجانب التباعد الاجتماعى والحصول على اللقاح.

وأضاف الناظر، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية لا يحمى من كورونا فقط، بل الحفاظ على صحة الإنسان من الكثير من الأمراض الأخرى، ولاسيما التنفسية، مردفا: "علينا ألا نزهق من النظافة، ويجب المداومة عليها باستمرار".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة