صورة موضوعية
صورة موضوعية


«صرف الإسكندرية» تعلن الطوارئ وتنشر معداتها استعدادًا للأمطار| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 11:38 ص

 

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، إن هناك توقعات بتغيرات مناخية منذ الأمس، وأن تهطل أمطار متوسطة على المحافظة وضواحيها، مشيرًا إلى أن المحافظة رفعت حالة الاستعداد بداية من أمس الثلاثاء للتعامل مع الوضع حيث جرى نشر السيارات والمعدات في الأماكن التي يتوقع فيها وجود تجمعات للأمطار.

وأضاف نافع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن الأمس شهد سقوط بعض الأمطار المتوسط وتم التعامل معها ورفع التجمعات أولا بأول، وفي الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم سقطت أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة وتم التعامل معها.

وتابع رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية: "بالنسبة للنوة الماضية التي كانت كمية الأمطار فيها أكبر من الطاقة الاستعابية للشركة ومحطاتها بنحو 4 أضعاف وهو ما سبب بعض التكدسات المرورية مثل كورنيش الإسكندرية، وبالتالي فنحن نبذل قصارى جهدنا حتى لا تتكرر هذه المشاكل".

اقرأ أيضاً| رباب طنطاوي.. أول فنانة من الشرق الأوسط تصمم سيارة في سباق الفورمولا

وأكد محمود نافع، أن المحافظة ستسفيد بكل مياه الأمطار، وسيستم توجيه مياه الصرف الصحي المعالج مياه الصرف الزراعي إلى مشروع الدلتا الجديدة، مناشدًا المواطنين بتقليل حركة السيارات في الشوارع لمنح الشركة الفرصة في التعامل مع مياه الأمطار والصرف بداية من اليوم حتى الثلاثاء القادم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة