صورة تعبيرية هزلية
صورة تعبيرية هزلية


تقرير: الهجمات الإلكترونية ضد روسيا تستهدف المرافق الأكثر حيوية

سعيد حنفي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 11:50 ص

ذكرت وكالة الأنباء الروسية اليوم في تقرير لها أن الهجمات الإلكترونية التي تستهدف المنشآت الحيوية في روسيا تقدر بالمليارات ، 45٪ منها قادم من الولايات المتحدة ، وهي اللجنة المخصصة التابعة لمجلس الاتحاد (مجلس الشيوخ) والمعنية بحماية سيادة الدولة ومنع التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا. وقالت روسيا الاتحادية في تقريرها السنوي المتاح لتاس.

وجاء في التقرير أن "الهجمات الإلكترونية ضد روسيا ، التي تستهدف المرافق الأكثر حيوية في الدولة ، تتواصل بشكل مستمر ومكثف ، ويقدر عددها السنوي بالمليارات ، وتأتي غالبيتها (أكثر من 45٪) من الأراضي الأمريكية".

وبحسب اللجنة ، فإن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت على الأرجح الأداة الرئيسية للضغط الخارجي ، بينما تظهر التطورات في البلدان الأخرى أن ضعف أنظمة المعلومات "يخلق مخاطر جسيمة على سيادة الدولة واقتصادها وبحثها وتنميتها العامة والتقنية".

وفي هذا الصدد ، أشار أعضاء في مجلس الشيوخ الروسي إلى استخدام فيروس الكمبيوتر Stuxnet لتقويض برنامج إيران النووي. بالإضافة إلى ذلك ، يقول التقرير إن الهجمات الإلكترونية على الموارد الرقمية للجنة الانتخابات المركزية الروسية قد تم إحباطها بنجاح قبل وأثناء يوم الانتخابات الموحد في سبتمبر 2021.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة