جانب من الندوة
جانب من الندوة


«القومي للمرأة» بأسون ينظم حملة لمناهضة العنف الأسري

هدى النجار

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 01:10 م

نظم المجلس القومي للمرأة في محافظة أسوان، بالتعاون مع الأزهر الشريف ممثلا في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية فعاليات حملة "مناهضة العنف الأسري وبيان أثره على المجتمع"، وذلك في إطار حملة الـ ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي ينفذها المجلس هذا العام تحت شعار "كوني".

وحضر الندوة الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان ونورهان زينهم و محمد رمضان ممثلي مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة بالإضافة إلى عدد من أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

يذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد شهد انطلاق فعاليات حملة «مناهضة العنف الأسري وبيان أثره على المجتمع» في قاعة المجلس التنفيذي بمقر المحافظة، وذلك بحضور الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، والدكتور أسامه الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى بالإضافة إلى عدد من القيادات الدينية، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأكد اللواء أشرف عطية، أن مفتاح الاستقرار الأسري والسعادة الزوجية يرجع للتربية السليمة في البيت المصري؛ ولذا فإنه لمواجهة المشاكل الأسرية، والتي تصل لدرجة العنف ضد المرأة، فإنه يتطلب تكثيف التوعية لتغيير المفاهيم والثقافات والأفكار والموروثات المغلوطة.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: التربية السليمة مفتاح الاستقرار الأسري

وقد أشاد اللواء أشرف عطية، بالشراكة الناجحة بين الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، والمجلس القومى للمرأة بقيادة الدكتور مايا مرسى لإطلاق حملة لم شمل الأسرة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "تنمية الأسرة المصرية بقرى حياة كريمة " في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر الجاري، من أجل تحقيق التماسك الأسرى ومواجهة حازمة لظاهرة العنف ضد المرأة، موجهاً مدير عام الثقافة بقيام القوافل الثقافية بدورها الرائد في توعية الأسر والمواطنين بالقيم والسلوكيات الإيجابية للحفاظ على كيان الأسرة الأسوانية من خلال العروض المسرحية والفنية والندوات وورش العمل .

كما طالب أشرف عطية جميع قوى المجتمع ، وخاصة المساجد والكنائس بالتكاتف لمواجهة هذه الظواهر السلبية والتي تؤثر على مكانة المرأة ودورها الحيوى وأداء رسالتها السامية من أجل خدمة وطنها ومجتمعها وأسرتها على أكمل وجه ، والعمل على تمكينها سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً ووظيفياً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة