صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الصحفيين»: قرارات جديدة لأعضاء النقابة المتعطلين عن العمل

مروة العدوي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 01:12 م


وافق مجلس نقابة الصحفيين في أجتماعه الأخير على الاقتراح المقدم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بتنظيم وتوسيع استفادة الزميلات والزملاء المتعطلين عن العمل لأسباب مختلفة، من إعانة البطالة التي تقدمها النقابة.


ويتضمن هذا التنظيم والتوسيع استمرار صرف الزميلات والزملاء المشمولين بإعانة البطالة حاليا، صرفها بنفس القيم المقررة لكل منهم، حتى إنتهاء تنظيم شمولها لمستحقيها جميعا، وفتح الباب لكل الزميلات والزملاء المستحقين للإعانة وغير المشمولين بها حاليا، للتقدم لتسجيل أسمائهم بمكتب النقيب في الفترة من 16 ديسمبر 2021 وحتى 16 يناير 2022، والتوقيع على الإقرار الذي أقره مجلس النقابة.


كما قرر مجلس نقابة الصحفيين على من يرغب من الزملاء المشمولين حاليا بإعانة البطالة الاستمرار في تقاضيها، توقيع نفس الإقرار السابق الإشارة إليه خلال نفس الفترة المشار إليها سابقا بمكتب النقيب.

اقرأ أيضا |وكيل نقابة الصحفيين يكشف موقف المقيدين الجدد من الاشتراك بمشروع العلاج

ووفق ما أقره مجلس النقابة بالإجماع، سيتم إرسال الكشف النهائي للمتقدمين للحصول على إعانة البطالة, لمراجعة البيانات ولضمان وصولها لمستحقيها, إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لمعرفة الوضع التأميني للمتقدمين، ووالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لمراجعة أسماء المتقدمين على ما لديه من كشوف لهيئات التحرير والعاملين بالصحف والمواقع الإلكترونية والمحطات التليفزيونية والمطبوعات الأجنبية المرخص لها بالصدور في مصر.


كما سيجتمع مجلس النقابة خلال فترة وجيزة بعد إنتهاء مدة التقديم المشار إليها لكي يقر الكشف النهائي للمستحقين لإعانة البطالة والقيمة الجديدة الموحدة لها، بنسبة زيادة سبق ووعد بها النقيب وسيطرحها على المجلس لإقرار قيمتها النهائية، على أن يتم تطبيقها فور إقرارها.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة