صورة موضوعية
صورة موضوعية


هاني الناظر: احذروا الماسكات الطبيعية السامة| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 01:16 م

قال هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إنه عند عملية التدفئة ببخار الماء للوجه، تفتح الأوعية الدموية ويتم تدفق الدم للجلد أكثر وبالتالي يستفيد الجلد بالفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة.

وأضاف الناظر، خلال حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" السبب في حدوث الجفاف في الجسم خلال فصل الشتاء نتيجة لآت البرد الشديد يحدث انقباض للأوعية الدموية وبالتالي كمية الدم التي يحصل عليها الجلد قليلة فيحدث الجفاف.

وأشار الناظر، إلى أن الماسكات الطبيعية تحدث مشاكل صحية كبيرة، وموضحا أن النباتات التي يتم استخدامها في الماسكات الطبيعية تحتوي على بعض المركبات وتحتوي على مواد سامة ضاربا مثال على ذلك، حيث قال:" في ناس بتستخدم ماء البقدونس وبيعملوا به ماسكات ولو خرج في الشمس تظهر بقع سوداء في الوجه".

اقرأ أيضا

تعرف علي أقراص فايزر المضادة لفيروس كورونا | فيديو

وأكد استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن فصل الخريف يتميز بتقلباته الجوية نظرا لكونه فترة انتقالية بين فصلي الشتاء والصيف خاصة لاحتوائه على رياح محملة بالأتربة وما يترتب عليه من معاناة لمرضى حساسية الصدر، ومرضى الجيوب الأنفية، الأزمات الربوية والعيون.

وأوضح هاني الناظر، أنه من المتوقع أن تحمل الأيام المقبلة هواء محملا بالأتربة وهو ما يتطلب ارتداء الكمامة الطبية نظرا لأهميتها الكبرى من الوقاية ضد الأتربة والغبار والبكتيريا بالإضافة أنها خط الدفاع من فيروس كورونا.

وتابع هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا إلى أن ارتداء الكمامة الطبية تحمي من برودة الجو القاسية خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، والحرص على شرب المياه بكميات كبيرة بما لا يقل عن 3 لترات يوميا خاصة أن البعض يهمل تناولها على الرغم من فوائدها العظيمة خلال فصل الشتاء، وشرب المياه يحمي الجلد من الجفاف والحفاظ على فروة الشعر كما يمنع سقوطه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة