صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعرف على شروط وكيفية الانضمام لبرنامج «تكافل»| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 01:30 م

قال الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج "تكافل وكرامة" بوزارة التضامن، إنه سيتم البدء صرف مساعدات المستفيدين من "تكافل وكرامة" لشهر ديسمبر، موضحًا أن هناك 16 محافظة تم تحويلهم لكروت ميزة البنكية، وجارٍ تحول الـ 11 محافظة الباقية خلال الفترة القادمة، ويتم الصرف من خلال ماكينات "ATM" بجميع البنوك، بالإضافة لجميع ماكينات البريد.

وأضاف "عبد السلام"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن أهم مميزات كروت ميزة إتاحة الصرف في أي وقت طوال اليوم وأيام العطلات، وغير مرتبط بوقت العمل، موضحًأ أن هناك 3 مليون و850 ألف أسرة مستفيدة من تكافل وكرامة يتم الصرف لهم على مستوى الجمهورية، 2 مليون و150 أسرة ضمن برنامج "تكافل" ومليون و450 ألف مستفيد ضمن برنامج "كرامة".

وأشار مدير العمليات الميدانية ببرنامج "تكافل وكرامة" بوزارة التضامن، إلي أن شروط الانضمام لبرنامج "تكافل" تتمثل في الأسر التي لديها أطفال أقل من سن التعليم، وغير منتظمة الدخل، أو الأسر التي لديها أطفال من 6 سنوات لسن التعليم الجامعي، ويكون الأب والأم غير منتظمين الدخل ولا يملكون ممتلكات واضحة تدر دخل مثل السيارات أو أراضي زراعية ملكية نصف فدان فأكثر أو سفر الأب خارج البلاد، ويتم تقديم المستندات الثبوتية تتمثل في صور بطاقة رقم قومي للزوج والزوجة سارية وشهادات ميلاد الأولاد وتقديمها للوحدة الاجتماعية، مؤكدًا أن المتقدم غير مطالب بإحضار أي أوراق عن التأمينات أو الحيازات الزراعية؛ لكون هناك ربط شبكي مع الجهات الأخرى.

اقرأ أيضاً|محافظ مطروح يكشف تفاصيل الاحتفال بالعيد القومي

وكانت قد حددت وزارة التضامن الاجتماعي، خطوات استبدال بطاقة تكافل وكرامة بكارت ميزة، موضحة أن التحويل يهدف إلى توفير العديد من المميزات للمستفيد.

وأوضحت الوزارة، أن التحويل يهدف إلى توفير العديد من المميزات للمستفيد والتي من بينها إتاحة عمليات السحب والإيداع، وسداد المستحقات الإلكترونية الحكومية والعامة دون تحمل أي تكلفة مادية في إطار التحول لسياسات الشمول المالي والحرص على تطور الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضحت التضامن، أن تحويل بطاقات صرف تكافل وكرامة إلى كروت ميزة، يأتي ضمن سياسة الدولة لتطبيق الشمول المالي بالتنسيق ما بين بنك مصر والبنك المركزي.

وأشارت وزارة التضامن، إلى أن مستفيدي تكافل وكرامة ممن يحملون بطاقة ميزة يمكنهم الصرف من أي ماكينة صرف آلي متاحة بفروع بنك ناصر، أو غيرها من البنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن قيمة الدعم لمستفيدي كرامة من المسنين والأيتام وذوي الإعاقة يصل إلى 597 مليون جنيه شهريًا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة