العمرة
العمرة


الضوابط لم تحدد بعد..

خاص | مصر للطيران تستعد لرحلات العمرة.. التأشيرات على الطائرات إقامة وزيارة فقط

حنان عز الدين

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 04:05 م

أكد مصدر مسئول بالشركة الوطنية لمصر للطيران أن الشركة بدأت استعداداتها لموسم العمرة المقرر لهذا العام  حيث بدأت إدارة وكلاء السياحة بمصر للطيران في مخاطبة شركات السياحة المصرية العاملة في الحج والعمرة لتجميع قاعدة البيانات الخاصة بهم على بريد الشركة الإلكتروني، لبدء التجهيزات.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تبدأ قريبا الشركة الوطنية فى تسيير رحلات العمرة بعد فترة توقف دام فترة من خلال تجهيز قاعدة بيانات للشركات السياحية العاملة فى مجال الحج و العمرة استعداداً لاستئناف الرحلات .

وأفاد المصدر أن ضوابط العمرة لم تصدر بعد ولكن تقوم الشركة حالياً بتجميع بيانات عن أسماء الشركات وعنوانها وأرقام الهواتف الخاصة بها وطلبت موافاتهم ببيانات العمرة وكل المعلومات الجديدة .

واكد المصدر أن رحلات مصر الطيران إلى المملكة العربية السعودية تسير بانتظام ولكن كل التأشيرات على الطائرات حتى الآن ما زالت تأشيرات إقامة وزيارة فقط ولم يصعد راكب واحد بتأشيرة عمرة.

اقرأ أيضا | غرفة السياحة توفر خدمة « واتس آب» ووحدة مراقبة إستعداداً لموسم العمرة

وأضاف المصدر أن الخطاب يتضمن  مطالبة الشركات العاملة في الحج والعمرة، لإرسال كافة البيانات الخاصة بهم ، والتي تشمل أسم الوكيل وكافة بياناته وصور من عقد الوكيل والسجل التجارى وشهادة الاياتا والبطاقة الضريبية وخطاب مختوم بصحة التوقيع البنكى مدرج به أسماء مندوبين الشركة الذين لهم أحقية التعامل مع ادارة الحج والعمرة بشركة مصر للطيران.

هذا وقد اعلنت السلطات السعودية، البدء في إصدار التصاريح الخاصة لموسم العمرة من خلال تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا»، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، المتخذة من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

وأكدت السلطات السعودية ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار «كورونا» ومتحوراته، وضرورة الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيقي «توكلنا» و«اعتمرنا».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة