أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


خاص| صبحي عن استضافة كأس العالم والأولمبياد : قادرون وكل شئ في وقته

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 04:17 م

 

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  ، أن مصر نجحت في استضافة العديد من البطولات العالمية والإقليمية والقارية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية خلال السنوات القليلة الماضية.

واضاف وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم الالكترونية ، أن استضافة بطولتي كأس العالم والأولمبياد يحتاجان الي دراسه متأنية وكبيرة ودقيقة ، قائلا : قادرون علي استضافه المونديال والأولمبياد ولكن كل شئ في وقته".

وشدد الوزير أن مصر قادرة إستضافة كبري الأحداث الرياضية الدولية مشيرا إلي أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة ومتكاملة فضلا عن امتلاك مصر للموارد البشرية المتميزة.

وفي سياق آخر شدد الوزير علي إقامة انتخابات نادي الزمالك علي يوم واحد فقط طبقًا للائحة الاسترشادية.

كان نادي الزمالك قد دعا إلى فتح باب الترشح للانتخابات رسميًا يوم 20 ديسمبر الجارى على أن يتم فتح باب الترشح يوم 21 ديسمبر الجارى، لمدة أسبوع، يعقبه أسبوع آخر للطعون، على أن تُقام الانتخابات على مدار 3 أيام 10 و11 و12 فبراير المقبل، وجاء قرار إقامة الانتخابات على 3 أيام، لمراعاة لظروف انتشار فيروس كورونا.

وشهد الدكتور أشرف صبحي ،اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة للإعلان عن استضافة مصر  للحدث الترفيهي "ماجيك أون أيس" بإستاد القاهرة الدولي لأول مرة في مصر وإفريقيا، ضمن مجموعة الفعاليات والأحداث الدولية التي تستضيفها مصر علي مدار العام.

كشف الدكتور أشرف صبحي عن استضافة مصر لنحو ٥٠ حدث وفعالية رياضية دولية خلال العام الجاري، ومن المستهدف إقامة ١٠٠ حدث أخر خلال العام المقبل بمشاركة وفود مختلف الدول الأجنبية، مشيراً إلي العوائد الإيجابية من تلك الفعاليات علي مستوي الترويج والتنشيط السياحي لمصر، ونشر ثقافة الممارسة الرياضية، وتحقيق العوائد الاقتصادية للمنشآت الشبابية والرياضية.

أكد وزير الرياضة الاهتمام باستضافة  الأحداث الترفيهية الدولية التي ترتبط بالأسرة والشباب، وإقامتها داخل المنشآت الشبابية والرياضية علي مستوي الجمهورية، معتبراً  الحدث الدولي "ماجيك أون أيس" نواه لسلسلة من الأحداث الترفيهية المقرر إقامتها الفترة المقبلة، ويأتي ضمن  الأحداث الدولية الكبري التي تستضيفها مصر.

دعا الدكتور أشرف صبحي المؤسسات العاملة في مجال تنفيذ الفعاليات والأحداث المختلفة بالتنسيق مع الوزارة في إقامة تلك الأحداث داخل المنشآت الرياضية والشبابية، وتقديم الوزارة لكل الدعم لها .

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة يعقد جلسة خاصة مع رئيس لجنة الزمالك السابق .. تعرف علي السبب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة