أيمن سليمان ، الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي المصري
أيمن سليمان ، الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي المصري


القابضة ADQ الإماراتية تفتتح مكتبا في القاهرة

حسن هريدي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 04:38 م

كشفت شركة “إيه دي كيو القابضة” (ADQ) ، إحدى أكبر الشركات القابضة في المنطقة، اليوم الأربعاء، عن تأسيس مكتب جديد لها في مصر لتعزيز شراكتها مع صندوق مصر السيادي .

وقالت الشركة، في بيان على موقعها على الإنترنت، إن الخطوة تدعم التزامها بالاستثمار في النمو الاقتصادي في مصر.

وتمتلك ADQ محفظة واسعة من الشركات الكبيرة العاملة في القطاعات الرئيسية ضمن الاقتصاد المتنوع لإمارة أبوظبي.

يدعم وجود ADQ القابضة في مصر منصة الشراكة الاستثمارية التي تم تأسيسها في عام 2019 مع صندوق مصر السيادي بقيمة 20 مليار دولار (73 مليار درهم إماراتي).

تهدف هذه الشراكة إلى المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر من خلال مشاريع الاستثمار الاستراتيجي المشترك والصناديق وأدوات الاستثمار المتخصصة في قطاعات رئيسية مثل ؛ الصحة والطب والمرافق والغذاء والزراعة والعقارات والخدمات المالية.


وقال أيمن سليمان ، الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي المصري ، إن الخطوة تعزز إمكانيات تطوير ودراسة فرص الاستثمار المشترك.

وتابع: “تمتلك مصر مخزونًا هائلاً من الإمكانات التي لم يتم استثمارها بعد في العديد من القطاعات ، وتثبت شراكتنا مع الشركة القابضة (ADQ) قدرتنا على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتحفيز التنمية الاقتصادية في مصر”.


قال عمر مهنا ، مدير إدارة الاستثمارات السيادية في أبوظبي ، إن افتتاح المكتب الجديد في القاهرة يعد خطوة مهمة “تؤكد التزامنا طويل الأمد من خلال منصتنا الاستثمارية الاستراتيجية لإطلاق فرص نمو جديدة في القطاعات الرئيسية”.

وتابع: “وجودنا الداخلي في القاهرة سيلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز التعاون الثنائي بين بلدينا ، ودعم المؤسسات القادرة على تسريع التنمية الاقتصادية في مصر”.

أقرأ أيضًا.. وزيرة التخطيط: 3.5 مليار دولار حجم استثمارات صندوق مصر السيادي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة