صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«مصر للطيران»: الشركة على أتم استعداد لتنظيم رحلات الحج والعمرة

حنان عز الدين

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 05:17 م

أكد الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، إن الشركة على أتم الاستعداد لتنظيم رحلات الحج والعمرة بعد تحديد الضوابط بين مصر والسعودية.


وأضاف "أبو العينين"، أن أكثر من 90% العاملين في الشركة حصلوا على لقاحات كورونا، وأغلبهم استصدروا شهادات "QRCODE".


وأوضح رئيس مصر للطيران، أن متطلبات ووثائق السفر تختلف من دولة لأخرى، لكنّه أشار إلى أنّ هذه المتطلبات تكون صحية بشكل كبير، فيما تتولى شركة مصر الطيران المراجعة فقط.


ونصح المسافرين بالاطلاع على الموقع الإلكتروني للشركة، قبل يوم واحد من الرحلة أو نفس اليوم، للتعرف على متطلبات السفر، باعتبار أنّ هذه الشروط تتغير مع مرور الوقت.


وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وذلك بعد دخول البلاد فى مرحلة التعافي من كورونا.


وتخفيف الإجراءات يكون للمواطنين الحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا، وأشار إلى رفع الأعداد المسموح لها بدخول المملكة في الفترة المقبلة، واستقبال رحلات حج وعمرة لكن بشروط، منها الحصول على لقاحات معتمدة من المملكة.


وأكدت مصادر مسئولة في الشركة الوطنية مصر للطيران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن إدارة وكلاء السياحة بمصر للطيران خاطبت شركات السياحة المصرية العاملة في الحج والعمرة، لتجميع قاعدة البيانات الخاصة بهم على بريد الشركة الإلكتروني، لبدء التجهيزات.


وتبدأ قريبا الشركة الوطنية في تسيير رحلات العمرة بعد فترة توقف دام فترة من خلال تجهيز قاعدة بيانات للشركات السياحية العاملة في مجال الحج والعمرة استعداداً لاستئناف الرحلات.


وأفاد المصدر، بأن ضوابط العمرة لم تصدر بعد ولكن تقوم الشركة حالياً بتجميع بيانات عن أسماء الشركات وعنوانها وأرقام الهواتف الخاصة بها وطلبت موافاتهم ببيانات العمرة وكل المعلومات الجديدة.


وأكد المصدر، أن رحلات مصر الطيران إلى المملكة العربية السعودية، تسير بانتظام ولكن كل التأشيرات على الطائرات حتى الآن ما زالت تأشيرات إقامة وزيارة فقط ولم يصعد راكب واحد بتأشيرة عمرة.


وأضاف المصدر، أن الخطاب يتضمن مطالبة الشركات العاملة في الحج والعمرة، لإرسال كافة البيانات الخاصة بهم ، والتي تشمل أسم الوكيل وكافة بياناته وصور من عقد الوكيل والسجل التجارى وشهادة الاياتا والبطاقة الضريبية وخطاب مختوم بصحة التوقيع البنكى مدرج به أسماء مندوبين الشركة الذين لهم أحقية التعامل مع ادارة الحج والعمرة بشركة مصر للطيران.


وأعلنت السلطات السعودية، البدء في إصدار التصاريح الخاصة لموسم العمرة من خلال تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا»، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، المتخذة من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.


وأكدت السلطات السعودية، ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار «كورونا» ومتحوراته، وضرورة الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيقي «توكلنا» و«اعتمرنا».

اقرأ أيضا: دعما لأسطولها.. مصر للطيران تتعاقد مع «OEMServices» لتوفير قطع الغيار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة