صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس جامعة جنوب الوادى يشهد الاحتفالية باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة

أحمد خلف الله

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 05:29 م

شهد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى الإحتفال السنوى باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة والذى نظمته الجامعة تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى والدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


أكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة أن الجامعة تسعد بطلابها ذوى الاحتياجات الخاصة وتدعمهم  لأنهم جزء عزيز من ابناءنا في المجتمع .. مؤكداً أن جامعة جنوب الوادى الحضن الكبير لمجتمعها المحيط بها تعتنى بكل فئة من فئاته.

 


وأضاف أن المجلس الأعلى للجامعات اولى اهتماما خاصاً بذوى الهمم وقرر من العام الماضى قبولهم في جميع القطاعات فاصبح من حقهم دخول الكليات التى تقبل مجموعهم فاصبح لدينا طلابا في كليات مثل الصيدلة فكل المجالات وأنواع الدراسات متاحة لهم ..
وقدم شكره للقائمين على هذه الفاعلية من داخل الجامعة وخارجها وكل من يدعم الجامعة من أجل أن تؤدى دورها المجتمعى. كما قدم شكره للقائمين على مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة المشاركين في الاحتفالية لأنهم القطاع الأعلى في التربية والتعليم تقديراً من المجتمع المتعاملين مع هذا الجزء العزيز من الأبناء.  

 


وأكد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحتفل كل عام بأبناءها من ذوى الهمم لإيمانها بقيمتهم ودورهم في المجتمع وأنهم نموذج فريد للإردة والتحدى والإنجاز يحققون انجازات غير مسبوقة في كافة المجالات ويرفعون اسم مصر في كافة المحافل، وأضاف نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تولى رعاية خاصة لأبنائها من ذوى القدرات الخاصة لصقل مهاراتهم ودمجهم في المجتمع الجامعى بما يتفق مع أهداف التنمية المستدامة لمصر 2030 ومع ما أعلنه رئيس الجمهورية أن عام 2018 عاماً لذوى القدرات والهمم.


وأكد حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعى ان الدولة ساهمت خلال السنوات السابقة في تقديم العديد من الخدمات لخدمة ذوى القدرات الخاصة في شتى الميادين وابرزها ما تضمنه قانون الاعاقة رقم 10 لسنة 2018 من مواد لحماية ورعاية هذه الفئة وما قدم من خلال وزارة التضامن الاجتماعى من مزايا عديدة لتلك الفئة.


كما تحدث المحاسب محمد فرغلى رئيس قطاع البنك الزراعى بقنا عن اهتمام قطاع البنك الزراعى بهذه الفئة وتقديم مزايا متعددة لهم
واشار الدكتور حسين ابو المجد مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة الى اهتمام الجامعة بطلابها من ذوى القدرات الخاصة وتحويلهم الى قوة منتجة ومؤثرة في المجتمع الجامعى بتذليل العقبات امامهم وتوظيف طاقاتهم بشكل صحيح.
وقامت الجامعة بتكريم وتقديم الدروع الى المشاركين في الاحتفالية. كما قام البنك الزراعى بتكريم  الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور خالد بن الوليد عبد الفتاح عميد كلية العلوم والدكتور حسين ابو المجد مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة.


كما تم تكريم طلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم بعض الهدايا والمميزات  من قبل بنك التنمية الزراعى وجمعية الأورمان وجمعية مصر الخير ووحدة التضامن الاجتماعى لذوى الاحتياجات الخاصة.

وفى الاحتفالية تم تقديم فقرات فنية من طلاب كلية التربية النوعية وطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.. كما قدم تلاميذ مدرسة النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة.

شهد فعاليات احتفالية الجامعة عمداء كليات الجامعة واعضاء هيئة التدريس بالجامعة محمد جابر بجمعية الاورمان والدكتور خالد عمران مدير مؤسسة مصر الخير بقنا والاقصر ومديرى مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وحشد كبير من طلاب الجامعة.

اقرأ أيضا|مناظرة 544 بقافلة جنوب الوادى الطبية بـ«ابوتشت»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة