صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تفاصيل القبض على «مزور كروت» لقاح كورونا بالسويس

حسام صالح

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 05:47 م

ألقت الشرطة في السويس، القبض على موظف بتهمة تزوير كروت التطعيم بلقاح كورونا، بعد تحديد هويته وإحضار كروت مزورة لتوثيقها بمديرية الصحة في السويس.

وقال الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة في السويس، إن بعض الجهات تطلب توثيق واعتماد كارت التطعيم بلقاح كورون وذلك بمهر الكارت بختم الجمهورية، حيث تتلقى المديرية عبر مركز خدمة المواطنين لاعتماده.

وأوضح وكيل الصحة، أن المديرية تلقت بضع كروت قدمها مواطنين بشكل فردي لاعتمادها لكن بعد فحصها تبين انها غير مسجلة على السيستم، فلم تعتمد وجرى التحفظ عليها، وقبل يومين حضر المتهم وقدم 11 كارت لاعتمادها، وبمتابعة بيانات أصحاب الكروت بين انهم غير مسجلين على أيضا على منظومة اللقاح، ما يعني أنهم لم يتلقوا أي جرعات للقاح.


وأضاف أنه جرى التنسيق مع مديرية أمن السويس والشئون القانونية بالمديرية، ألقت الشرطة القبض على المتهم وتحفظت على الكروت المزورة التي احضرها وجرى إحالته للنيابة العامة للتحقيق بتهمة التزوير.


وتبين أن الموظف المتهم تابع لفرع هيئة التامين الصحي، ولا يعمل في المديرية أو أيام من مراكز تلقي اللقاح، وان تصرفه المخُل لا علاقة له بالمكان الذي انتمي إليه.

 

واستطرد الحفناوي، أن متلقى اللقاح يتسلم الكارت مختوم بختم المركز الطبي أو المنشاة التي تلقى فيها اللقاح وختم المدير المسئول، وبعض الجهات تطلب اعتماد الكارت وتوثيقه خاصة من تلقوا اللقاح داخل مواقع عملهم ولم يحصلوا على الكارت عقب تلقي اللقاح مباشرة كما هو متبع في المراكز الطبية.


وتسهيلا على المواطنين وفرت المديرية مركز لخدمة المواطنين داخل قرية الحجاج، يقدم المواطنين كروت التطعيم التي حصلوا عليها غير معتمدة، وخلال يومين عمل يتسلمها المواطن ممهورة بالختم، لافتا إلى ان المركز يعمل أسبوعيا من الاحد للخميس في الفترة من 9 صباحا وحتى 2 مساءا.


وذكر مصدر مسؤول بصحة السويس، أن الكروت يجري مراجعتها وتمهر بأربعة اختام الأول ختم المكان الذي تلقى فيه المواطن اللقاح، وعند اعتمادها تجرى مراجعة الكارت بمعرفة مركز المعلومات وختمه ثم ختم الطب الوقائي، وختم النسر.


اقرأ أيضا

«الأمن العام» يقضي على عصابة «قطع الطريق» بـ«صحراوي السويس»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة