صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


غرامة وعقوبة لحطّاب متهم بقطع مئات الأشجار.. والحكومة تطالب بسجنه

أمنية شاكر

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 06:29 م

عرض حطّاب إسباني أمام محكمة فرنسية أمس الثلاثاء بتهمة قطع مئات الأشجار بطريقة غير شرعية في إحدى قرى جبال البيرينيه وذلك بعد ما تم القبض عليه وطلب الحكومة الفرنسية بمحاكمته.

ومن المتوقع ان يتم عقوبى الحطّاب بالسجن 24 شهرا، منها 12 شهرا مع وقف التنفيذ في حال إدانته، بالإضافة إلى غرامة قدرها 25 ألف يورو، ومحاكمة صاحب الشركة بذات العقوبات بالإضافة إلى حظر أي نشاط حرجي لها في فرنسا، ومنح تعويض للمتضررين، لتستره على الحطاب منذ عام ٢٠٠٩، وذلك بحسب موقع سكاي نيوز نقلا عن وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

وذكرت الوكالة أن هناك اكثر 21 فرنسيا قاما برفع دعوى بشكاوى لضررهم من مشكلة قطع الاشجار الذي قام بها الحطاب، وطالبا بتعويض لما لقوه من ضرر.

واعترف مانويل بوتيستا صاحب شركة "اكسبلواتاسيون فوريستال بوتيستا"، بخطأة ولكن ألقى اللوم على مقاولين والعمال الذين أساؤوا فهم تعليماته، ومن المتوقع تداول اصدار الحكم في 15 فبراير القادم.

وذكر أنه ينتج عن عملية قطع الأشجار في البيئة إلى نقص في عدد المساحات الخضراء مما يعني تقلص مساحة الغابات والتي تمد الكرة الأرضية بكميات كبيرة من الأكسجين وتخلصها من غاز ثاني اكسيد الكربون، كما انه ينتج عن قطع الاشجار عدم مقدرة بعض الحيوانات على العثور على مأوى وغذاء و بالتالي تهديد بانقراض بعض الحيوانات بسبب تدمير موطنهم الطبيعي.

ويتم تدمير حوالي 11 مليون شجرة من الغابات في العالم سنويا، وفي الهند تتخلص سنويا من مليون شجرة من الغابات بسبب تزايد عدد السكان، بالإضافة لشغف التطور السريع والحضر، ويتم قطع الأشجار بشكل غير قانوني في الغابات، حيث تنفق الحكومة الملايين لحماية البيئة، ومن ناحية أخرى وجود مافيا الاخشاب التي تقوم بتقطيع الأشجار وتقوم بنقل الخشب وبيعه.

 

 اقرأ أيضا: تقرير: 30% من الأشجار في العالم عرضة للانقراض 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة