مسبار باركر الشمسي يتحدى درجات حرارة 2370 درجة فهرنهايت
مسبار باركر الشمسي يتحدى درجات حرارة 2370 درجة فهرنهايت


مركبة ناسا تلامس الشمس لأول مرة

سعيد حنفي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 07:15 م

قامت مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا "بلمس" الشمس، بعد أن سقطت عبر الغلاف الجوي الشمسي غير المكتشف المعروف باسم الإكليل ، مرت ثمانية ملايين ميل فقط من قلب النجم.

كافح المسبار الشمسي باركر التابع لناسا درجات حرارة تبلغ 2370 درجة فهرنهايت والإشعاع 500 مرة أقوى من تلك الموجودة على الأرض ، حيث اتخذ اقترابه الثامن من الجسم السماوي.

 

تُظهر صورة قدمتها وكالة ناسا عرض فنان لمسبار باركر الشمسي وهو يقترب من الشمس. في يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر 2021 ، أعلنت وكالة ناسا أن المركبة الفضائية قد غرقت في الغلاف الجوي الشمسي غير المكتشف المعروف باسم الهالة في أبريل ، وستستمر في الاقتراب أكثر من الشمس والغوص في أعماق الهالة.

 

تُظهر هذه الصورة المنشورة ، بإذن من وكالة ناسا ، إطلاق صاروخ تحالف الإطلاق المتحد دلتا 4 الثقيل وهو يطلق مسبار باركر سولار بروب التابع لناسا ليلمس الشمس يوم الأحد ، 12 أغسطس ، 2018 ، من مجمع الإطلاق 37 في محطة كيب كانافيرال الجوية ، فلوريدا. أطلقت ناسا مركبة فضائية بقيمة 1.5 مليار دولار باتجاه الشمس في مهمة تاريخية لحماية الأرض من خلال الكشف عن ألغاز العواصف الشمسية الخطيرة.

 

استغرق الأمر سبعة مدارات حول كوكب الزهرة ليقترب باركر أخيرًا من سطح الشمس في أبريل. الاكتشافات الجديدة على الغلاف الجوي العلوي للشمس ، والمعروف أيضًا باسم الهالة ، ستشرح بشكل أفضل أصول الرياح الشمسية ومشاعلها.

 

مع اقتراب باركر سولار بروب من الشمس ، فإنه يعبر إلى منطقة غير مكتشفة ويكتشف اكتشافات جديدة، وتمثل هذه الصورة مسافات Parker Solar Probe عن الشمس لبعض هذه المعالم والاكتشافات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة