غير أثرية.. تقرير الآثار حول العثور على رأس تمثال بمشروع تبطين الترع بقنا
غير أثرية.. تقرير الآثار حول العثور على رأس تمثال بمشروع تبطين الترع بقنا


غير أثرية.. تقرير الآثار حول العثور على رأس تمثال بمشروع تبطين الترع بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 07:29 م

كشف تقرير اللجنة المنتدبة لفحص رأس تمثال بعد الاشتباه في أثريتها بمشروع تبطين الترع بمركز قفط جنوبي قنا، بأن رأس التمثال غير أثرية.

وكانت النيابة العامة بمركز قفط جنوبي قنا،  قررت إخلاء سبيل المتهمين في واقعة العثور على رأس تمثال بمشروع تبطين الترع بقنا

وكانت الأجهزة الأمنية بقنا،  كشفت تفاصيل جديدة، حول واقعة العثور على رأس تمثال يشتبه في أثريته بمشروع تبطين الترع بمركز قفط جنوبي قنا

تلقى اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بالعثور على رأس تمثال يشتبه في أثريته بنجع العروبة بمركز قفط جنوبي قنا.

وكشفت التحريات الأولية، أنه أثناء تفريغ حمولة من الأحجار قادمة من محجر ، شاهد شهود عيان، رأس تمثال يشتبه في أثريته،  ضمن الحمولة، وأبلغوا الأجهزة الأمنية بالواقعة، بعد محاولة المقاول والبنّاء اخفائها.

وأوضحت تحريات المباحث،  برئاسة الرائد محمد عبد القادر،  رئيس مباحث قفط، أن المقاول والبنّاء ، عثروا على رأس تمثال يشتبه في أثريته بمشروع تبطين الترع، وسلما القطعة للمهندس،  الذي سلمها لعامل في محاولة لاخفائها، وتم ضبط المقاول والبنّاء والمهندس والعامل، وضبط القطعة والتحفظ عليهم.

وقررت النيابة العامة حجز المتهمين على ذمة التحريات،  وتشكيل لجنة من الآثار لفحصها، مع غلق المحجر لمعاينته، ثم أخلت سبيل المتهمين بضمان محل إقامتهم، وتبين من تقرير لجنة الآثار،  أن رأس التمثال ليست أثرية.

وفي سياق مواز، أصيب 5 أشخاص،  اليوم الأربعاء،  في حادث انقلاب سيارة بيجو بطريق قنا - سفاجا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا، من غرفة العمليات،  بإصابة ايمان أحمد مصطفى، 41 عاما،  و أحمد جعفر،  27 عاما،  و بيتر جعفر، 23 عاما، و سماح محمد أحمد،  40 عاما، و شيماء القطني محمود، 35 عاما، في حادث انقلاب سيارة بيجو بطريق قنا - سفاجا.

تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية العامة لتتولى التحقيقات.

كما لقي شقيقان مصرعهما، اليوم الأربعاء، في حادث انقلاب جرار زراعي داخل ترعة بقرية العوامر التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا، من غرفة العمليات،  بمصرع علي محمد كمال، 28 عاما، وكمال محمد كمال، 13 عاما، في حادث انقلاب جرار زراعي داخل ترعة بقرية العوامر التابعة لمركز أبوتشت.

تم نقل الجثتين إلى مستشفى أبوتشت، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية العامة لتتولى التحقيقات.


اقرأ أيضا | مقتل شاب بطلق ناري في ظروف غامضة بقنا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة