جانب من الموتمر
جانب من الموتمر


السعيد: لا بد من إطلاق العنان لإمكانيات الشباب لتحفيز التنمية الاقتصادية

حسن هريدي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 07:57 م

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة سيصعب حدوثه دون وجود أطر حوكمة مستجيبة وخاضعة للمساءلة.

 وأوضحت أن الدول القادرة على مواجهة الفساد تستخدم مواردها البشرية والمالية بكفاءة أكبر، وتجذب المزيد من الاستثمارات وتنمو بسرعة أكبر.

وأكدت السعيد أن الجميع يلعبون دورًا أساسيًا في منع ومكافحة الفساد، القطاعين العام والخاص على حد سواء وكذلك جميع المواطنين بغض النظر عن العمر أو الجنس، متابعة: "لأن الشباب هم المستقبل والقوة الدافعة لجميع الدول، فإن زيادة وعي الشباب بقضايا الفساد تولد مسئولية مجتمعية وتشجع على اتخاذ إجراءات لمنع الفساد".

وأوضحت السعيد أن الشباب لديهم القدرة والمسؤولية للتغيير نحو الأفضل، متابعة أن هناك اتحاد اليوم لمعالجة وتسليط الضوء على أهمية تمكين الشباب في مكافحة الفساد.

وحول سؤال كيف يمكن أن يدعم تمكين الشباب التنمية الاجتماعية والاقتصادية، أشارت السعيد في الكلمة التي ألقتها عنها د.شريفة شريف إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد الشباب في العالم إلى 1.29 مليار بحلول عام 2030، وحوالي 1.34 مليار بحلول عام 2050، موضحة أن الشباب يمثلون أكثر من 60% من إجمالي سكان مصر.

وتابعت: "أدى نمو عدد الشباب إلى ترشيد الحاجة إلى مساهمتهم في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية"، منوهة بأنه من الضروري إطلاق العنان للإمكانات المبتكرة للشباب لتحفيز التنمية الاقتصادية، حيث إن الشباب يشكل الجزء الأكثر نشاطًا من سكان العالم بأسره، كما إن طاقتهم وحيويتهم وإبداعهم وشخصيتهم وتوجههم تحدد وتيرة التنمية والأمن في أي مجتمع.

اقرأ أيضا مساعد وزيرة التخطيط: إعالة المرأة للأسرة أحد محاور اختيار مناطق عمل مبادرة حياة كريمة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة