جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك


حماية المستهلك: افتتاح 4 أفرع جديدة خلال 2022

عبير حمدي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 08:37 م

أكد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يستهدف افتتاح 4 فروع إقليمية جديدة، داخل محافظات شمال سيناء، الوادي الجديد، الغردقة، الغربية خلال 2022.

وأوضح أن إجمالي عدد الفروع الحالية القائمة وصل إلى 8 أفرع، بالإضافة إلى 11 فرعًا تجريبيًا.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك خلال تصريحات صحفية، ضرورة التصدي للحملات الترويجية التى تقوم بها بعض الشركات غير الملتزمة، خاصة الشركات العقارية، لافتا إلى أن القانون نص على منع الإعلان عن بيع وحدات عقارية أو تقسيم أراضٍ دون الحصول على ترخيص.

جدير بالذكر أن رئيس جهاز حماية المستهلك، أكد أنه جار إعداد مشروع للقوائم البيضاء للشركات العاملة بالسوق المحلي، بهدف التسهيل على المستهلك معرفة الشركات الموثوقة بها، لافتًا إلى أزمة رسائل الشركة الألمانية، والتي اكتشف أن أغلبها شركات نصب وهمية، ونفس الأمر لمراكز السلع المعمرة المعنية بصيانة الخدمة وكذلك التجارة عن بعد.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن دور الجهاز هو حماية المستهلك، والذي يعد الممول الرئيسي للاقتصاد سواء للصناعة أو التجارة أو الخدمات، ومن ثم فأن فكرة حماية حقوق المستهلك تعتبر حماية للاقتصاد، لافتا إلى أن دور الجهاز تنظيمي ورقابي ويتدخل في حماية حق المستهلك في الحصول على سلعة وخدمة بشكل عادل.

وأضاف أن جهاز حماية المستهلك، يعمل على تطويع التكنولوجيا في التواصل مع المستهلك وسرعة حل مشاكله، ويعمل حاليًا على تحديث منظومة تكنولوجية بشكل كامل تحقق هذا الهدف، كما يعمل الجهاز على منظومة تتيح للمستهلك تقييم المنتجات بشكل مباشر وسيتاح للجمهور خلال أقل من 4 شهور.

وأكمل: "يعمل الجهاز على خطة للانتشار الجغرافي، والتواجد في المناطق التجارية"، مؤكدًا أهمية تواجد الجهاز في المناطق التجارية بما يحقق ردع لبعض الممارسات غير العادلة في السوق.

وشنت أفرع الجهاز الاقليمية لجهاز حماية المستهلك، 74 حملة رقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، خلال الأسبوع الماضي، داخل 15 محافظة، أسفرت عن تحرير 454 محضر مخالفة لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2021 .

اقرأ أيضا|

حماية المستهلك يغلق 25 مركزا علاجيا وهميا ويضبط كاميرا مراقبة بغرفة الكشف

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة