جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


شاهد ملخص مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب.. فوز قاتل لنسور قرطاج

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 08:43 م

تأهل منتخب تونس لنصف نهائي كأس العرب عقب الفوز مصر بهدف نظيف خلال المبارة التي أقيمت بينهما على ملعب 974 ضمن مواجهات نصف نهائي كأس العرب .

واحرز هدف منتخب تونس عمرو السولية لاعب منتخب مصر بخطأ عسكي في مرماه في الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مباراة المركز الثالث والرابع، وينتظر الخاسر من مباراة قطر والجزائر المقرر إقامتها مساء اليوم في نصف النهائي.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الثانية عشر ظهر السبت المقبل 18 - 12 -2021  على ملعب 974 . وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس .

ويعلب قطر والجزائر في التاسعة مساء اليوم على ملعب ستاد الثمامة . حيث من المقرر أن يواجه الفائز نظيره تونس في المباراة النهائية .

ومن جانبه يرى البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر ، أن الحظ ابتسم لمصلحة المنتخب التونسي حين فاز على المنتخب الوطني بهدف مقابل لاشيء في نصف نهائي بطولة كأس العرب والمقامة في قطر.

حيث قال كيروش في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة "لقد ابتسم الحظ لتونس في كرة الهدف الذي أحرزه لاعبنا عمرو السولية بالخطأ في مرماه، ولكن أقدم لهم التهنئة على الفوز وأمنياتي بالتوفيق لهم في المباراة النهائية". 

واضاف كيروش : "لقد فاز الفريق الأكثر حظًا، فهم فريق جيد للغاية، لكننا أهدرنا العديد من الفرص والتوفيق لم يكن معنا".

وقال مدرب منتخب مصر : "لقد قدمنا مباراة جيدة، لكننا لم نكن في يومنا، لا أقول أن منتخب تونس لا يستحق الفوز، ولكن الفرص التي أتيحت لنا كنا نستحق أن نسجل من خلالها".

وأشار كيروش : "لقد دافعنا جيدًا، واعتمدنا على الهجمات المرتدة التي تسببت في خطورة على مرمى المنتخب التونسي، لقد كانت مباراة رائعة من الطرفين واستحق المنتخب التونسي الصعود".

ورفض كيروش الحديث عن حكم المباراة حيث قال "لا أريد الحديث عن الحكم، ولكن لعبة ركلة الجزاء أثرت على اللاعبين من الجانب النفسي وأود أن أشكر تقنية الفار التي عدلت من القرار".

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

أمين عام الفيفا: الحظ لم يكن مع المنتخب المصري أمام تونس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة