نظافة أحذيتك في الشتاء
نظافة أحذيتك في الشتاء


كيفية الحفاظ على نظافة أحذيتك في الشتاء

سارة شعبان

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 09:29 م

في فصل الشتاء، هناك الكثير من أنواع الأحذية مثل الجلد و الصوف وغيره الذى يساعدك على التدفئة، ورغم محاولة كل فرد فى المحافظة على أحذيته، ولكن سرعان ما يتسخ لما يتعرض له من مياه أمطار وثلج وأتربة وغيرها من عوامل الطقس الشتوى ويمكن للبعض أن لا يعرفوا كيف ينظفون حذائهم فيتركونه فى خزانه الأحذية ولا يرتدونه مرة أخرى، لذلك هناك أفضل طرق لمعرفة كيفية الحفاظ على نظافة أحذيتك خلال فصل الشتاء.

ويمكنك أولا أرتداء زوجين من الأحذية لكى تتركين الحذاء على الأقل 12 ساعة لكى يجف من ماء الشتاء والأتربة وترتدين الأخر، حتى لا ترتدى كل يوم نفس الحذاء. 

 قبل ارتداء الحذاء لابد من تنظيفه عن طريق الفرشاه أو قطعة قماش نظيفة، وعند العودة إلى المنزل عليكى تنظيف أى بقع فى الحذاء سريعة لتكون سهله النزع ووضعة فى الخزانة نظيف للمرة القادمة.

-عند شرائك حذاء جديد عليكى قبل أستخدامه، رشة بمادة وقائية فهذا سوف يساعدك من صد المياة وحمايتة من التلف وحماية قدميك من البرودة والوصول الماء اليها .

- لا تضعي أو تخزني الأحذية فى مكان قريب من المبرد أو السخان، فالتعرض إلى الحرارة الزائدة أو البرودة الزائد يمكن أن يسبب تلف للأحذية لا يمكن أصلاحه ويساعد على تلافها سريعآ .

-إذا كنتى تعيشي فى مدينة دائمة المطر، فكل هذا يؤثر على حذاءك من كثرة الماء عليه وهذا الماء يكون به ملح وهو شئ سيئ للأحذية الجلدية ويؤثر على صلاحيتها وعلى نظافته، فلابد من نظافة حذائك من هذا الملح والثلج دائمآ ومكافحة الملح عن طريق الليمون أو الخل الأبيض .

- تعتبر أحذية جلد الغزال من الأحذية سريعا التلف عن الأحذاية الجلدية فالجلد أمتن وأكثر تحملا وخصوصا فى فصل الشتاء، فهذا النوع من الحذية لا يستحمل برودة الشتاء والماء والملح.

 

اقرأ أيضا| التنمية المحلية: تنفيذ دورات على الصناعات الحرفية في 14 محافظة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة