صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


مباراة دراماتيكية.. الجزائر تهزم قطر بهدف قاتل في لقاء الـ«109 دقائق»

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 - 11:07 م

تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس العرب بعد الفوز على نظيره القطري بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب «الثمامة» ضمن منافسات دور نصف النهائي.


وأحرز حسين بن عيادة هدف الجزائر الأول في الدقيقة 60، بعد متابعته لركلة ركنية أبعدها حارس قطر لتتهيأ أمام بن عيادة على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة إلى داخل الشباك.

وسجل محمد مونتاري هدف التعادل للمنتخب القطري في الدقيقة 96، من عرضية رائعة من الجانب الأيمن عن طريق المعز علي استقبلها مونتاري برأسية قوية إلى داخل الشباك.  


وخطف يوسف بلايلي هدف الفوز القاتل لمحاربي الصحراء في الدقيقة 106 من الشوط الثاني، من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس سعد الشيب وارتدت لتجد بلايلي مرة أخرى ليضعها في الشباك.

وصعد المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس العرب لمواجهة المنتخب التونسي الذي تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب المصري بهدف دون رد، في وقت سابق اليوم.


ومن المقرر أن يواجه منتخب قطر نظيره المصري في مباراة المركز الثالث والرابع.

 

 

وبدأ المنتخب القطري اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: سعد الشيب

الدفاع: همام الأمين - عبد الكريم حسن - بوعلام خوخي - بسام الراوي

الوسط: عبد العزيز حاتم – حسن الهيدوس – أكرم عفيف – كريم بوضياف – إسماعيل محمد


الهجوم: المعز علي

وجاء تشكيل الجزائر كالتالي: 

حراسة المرمى: رايس مبولحي

خط الدفاع: حسين بن عيادة، إلياس شتي، جمال بلعمري، عبد القادر بدران

خط الوسط: زكرياء دراوي، سفيان بن دبكة، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي

في الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح


وصعد العنابي القطري  إلى "المربع الذهبي" للبطولة بعد فوزه التاريخي على نظيره الإماراتي (5-0) في "الديربي الخليجي" الذي جمعهما مساء الجمعة، على استاد "البيت" .

بينما تأهل منتخب الجزائر إلى الدور قبل النهائي على حساب نظيره المغربي بعد فوزه عليه بركلات الجزاء الترجيحية (5-3) التي لجأ إليها المنتخبان بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (1-1) وبعد الشوطين الإضافيين (2-2) مساء السبت على استاد الجنوب .

 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة