منتخب مصر
منتخب مصر


"البرونزية الثانية" هدف الفراعنة أمام قطر في موقعة السبت بكأس العرب 

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 09:21 ص

يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره القطري يوم السبت المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع  في بطولة كأس العرب 2021 والتي تقام في الدوحة.

ويسعي المنتخب الوطني لتكرار إنجازه السابق باحتلال المركز الثالث خلال مشاركته الأولي في البطولة العربية . وشارك منتخب مصر في كأس العرب 4 مرات سابقة نجح فى التتويج باللقب وحيد واحتل المركز الثالث في مناسبة أخري وودع من دور المجموعات في مناسبتين .

وجاءت المشاركة الأولى للمنتخب المصري في النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب والتي أقيمت في الأردن عام 1988 بمشاركة 10منتخبات ووقع الفراعنة وقتها في المجموعة الثانية بجانب العراق وتونس ولبنان والسعودية واحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط.وفي الدور الثاني "نصف النهائي "تلقى الفراعنة هزيمة من منتخب سوريا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز منتخب مصر على الأردن بهدفين نظيفين .

وفي النسخة الثانية للفراعنة عام 1992 في سوريا والتي شارك خلالها 6 منتخبات فقط ووقع منتخب مصر في المجموعة الثانية مع منتخبي الأردن والكويت وتأهل بعد حصد 4 نقاط.

وفي الدور الثاني " نصف النهائي" فاز منتخب مصر على سوريا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يتوج الفراعنة باللقب في النهائي على حساب السعودية بهدف نظيف .

في المقابل شهدت نسختي 1998 و2012 خروج مصر من دور المجموعات .

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، على ملعب «974» في قطر، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرب. وأحرز هدف تونس عمرو السولية لاعب منتخب مصر بهدف في مرماه في الثواني الأخيرة للقاء.

وتلقى المنتخب القطري هزيمة قاتلة أمام نظيره الجزائري بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب «الثمامة» ضمن منافسات دور نصف النهائي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا على ملعب 974 . وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس .

في المقابل صعد المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس العرب لمواجهة المنتخب التونسي الذي تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب المصري بهدف دون رد، في وقت سابق أمس ، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل وسوف تنطلق في الساعة الخامسة مساءا، على ملعب «البيت» بمدينة الخور القطرية.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

موسيماني يدعم عمرو السولية برسالة مؤثرة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة