الفنانة ماجدة الخطيب
الفنانة ماجدة الخطيب


في ذكرى وفاة ماجدة الخطيب.. أسباب دخولها السجن «مرتين» وأشهر أعمالها

رضا خليل

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 10:02 ص

عرض برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تقريرا بعنوان "ذكرى وفاة الفنانة ماجدة الخطيب"، حيث ولدت الممثلة المصرية ماجدة الخطيب في الثاني من أكتوبر 1943، وبدأت مسيرتها في دور صغير بفيلم "حب ودلع" وتوالت أفلامها.

من أشهر أفلامها "نصف ساعة زواج"، ثم "دلالة المصرية"، ووشاء فى صدرى، والبعض يعيش مرتين، وفى عام 1972 أدت لنفسها فيلم "امتثال"، وشاركت بعدد من الأعمال التليفزيونية، وكان أخر عمل لها فيلم "آخر الدنيا".

وفى عام 1982 قضت ماجدة الخطيب ثمانية أشهر فى سجن الاحتياط على ذمة محاكمتها بتهمة قتل مواطن عن طريق الخطأ أثناء قيادتها سيارتها، وحكمت عليها المحكمة بالسجن عاما مع إيقاف التنفيذ، وغرامة 5 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا| في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. أسباب دخولها السجن "مرتين"

وفي عام 1985، ألقي القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات، حيث حكمت المحكمة عليها بالسجن لمدة خمس سنوات، وتوفيت مثل اليوم فى 16 ديسمبر عام 2006.

وعلى جانب أخر ، يحل 2 أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب، واحدة من أبرز فنانات السينما المصرية، حيث قدمت خلال مشوارها الفنى ما يقرب من 180 عملاُ فنياً . 

تعرضت ماجدة الخطيب، للعديد من الأزمات فى حياتها، وهو ما أثر على مشوارها الفنى، فقد تم الحكم عليها  بالسجن مرتين، الأولى بتهمة تعاطى المخدرات، الا أنها في الاستئنانف حصلت على البراءة.

القضية الثانية فقد كانت بسبب صدمها طفل بسيارتها، وقد صدر حكم بحبسها  أثناء  تواجدها خارج مصر، مما جعل محاميها الخاص بنصحها بعدم العودة إلى مصر قبل الطعن على الحكم، وقد أدى ذلك إلى هروبها فى الخارج ما يقرب من الخمس سنوات، حتى تعرضت إلى وعكة صحية أثناء تواجدها بالخارج، ولم تجد ماجدة الخطيب من يساندها فقررت العودة إلى بلادها مرة أخر، وقضت عقوبة الحبس في سجن النساء. 

وقالت ماجدة الخطيب، أنها داخل سجن النساء قابلت العديد من النماذج المختلفة، إلا أن هناك سيدة غير مصرية تعرضت إلى خدعة من قبل شخص تحبه أودت بها إلى السجن، تعاطفت معها بشكل كبير وكانت تتمنى أن تقدم فيلم سينمائي عنها .  

تزوجت الفنانة ماجدة الخطيب العديد 3 مرات وكانت الزيجة الثانية مسار جدل كبير، حيث أتهمتها الفنانة مريم فخر الدين بأنها كانت سبب طلاقه من إبنتها، وهو ما نفته الخطيب، مؤكدة زواجهما سريعاً بعد طلاقه كان السبب فى سوء الفهم . 

تعرضت ماجدة الخطيب إلى أزمة مالية كبيرة بعد أن تم منع فيلمها “زائر الفجر” من العرض، والذى كانت قد قررت إنتاجه، وقد ذهبت إلى السيدة الراحلة جيهان السادات وطلبت منها أن يقوم الرئيس الراحل أنور السادات بمشاهدة العمل حتى يتم عرضه ، مؤكدة أن الرئيس السادات فعل ذلك بالفعل ولكن بعد مرور عام .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة