الفنان التشكيلي محمد أبو الحمايل
الفنان التشكيلي محمد أبو الحمايل


بخدع بصرية.. لوحات «3D» تبدو حقيقية| فيديو

رضا خليل

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 10:35 ص

كشف الفنان التشكيلي محمد أبو الحمايل، المتخصص في الرسم الجرافيتي، سر ظهور رسوماته ولوحاته الفنية، بشكل يضاهي الحقيقة وكأنها مظهر طبيعي، وليس رسمًا.

اقرأ أيضا|إبداعات القراء| أيمن عبدالعاطي موهوب في الجرافيتي والرسم علي الحوائط| صور

وقال «أبو الحمايل» خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على فضائية صدى البلد، أنه يحاول الخروج من نطاق الفن التقليدي من عن طريق ابتكار أفكار جديدة أكثر حيوية، وتحتوى على بعض الخدع البصرية التي تجعل اللوحات الـ 3D تبدو حقيقية.

وأضاف الفنان التشكيلي، أن التفاعل الكبير الذي استقبله على أعماله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دفعه لتطوير أدواته ومتابعة العمل بتشويق أكثر، موضحًا أن الرسم يعتبر هوايته منذ الصغر.

وتابع «أبو الحمايل»، أنه رسم «حوتا» يبدو للمشاهد كأنه حقيقة، وذلك باستخدام بعض الأدوات والخدع البصرية، لافتا إلى أنه يستخدم الفاكهة أيضا في الرسم ويحولها إلى لوحات للفنانين.

وكشف الفنان التشكيلي أنه رسم لوحة رائعة للبطل عقيد أركان حرب أحمد منسي بطل الصاعقة المصرية، مشيرًا إلى أنه كان يمارس الرسم خلال خدمته بالقوات المسلحة، ونفذ العديد من الرسومات على جدران كتيبته.

وعلى جانب آخر ، أرسل المواطن أيمن عبدالعاطي، مجموعة من الصور لخدمة صحافة مواطن بوابة أخبار اليوم، التي توضح أعماله الفنية من فن الجرافيتي، «الجداريات المجسمة» التي قام برسمها على حوائط مختلفة، لنشرها ضمن إبداعات القراء.

ويقول أيمن عبد العاطي 36 عامًا في رسالته إن موهبة الرسم بدأت عنده وهو بسن الـ5 سنوات وكان وقت يرسم البورتريهات.

وأضاف «عبدالعاطي» أنه بدأ في تنمية موهبة الرسم لديه، حيث كان يرسم بورتريهات، ومع الوقت تطور الأمر إلى أن وصل للجرافيتي، وهو رسم الجداريات على الحوائط.

وأشار في رسالته إلى أن موهبته تطورت مع الوقت بشكل كبير، أنه بدأ في الرسم علي الطائرات الورقية لإسعاد أطفال منطقته، ويتمنى إيجاد طريقة لتنمية موهبته لكي يكون متميز بها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة