كيروش
كيروش


كيروش في مرمى النيران بعد الخسارة من تونس.. ورضا عبد العال يطالب برحيله

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 10:54 ص

تلقي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني انتقادات عديدة من خبراء كرة القدم عقب خسارة منتخب مصر أمام تونس في نصف نهائي كأس العرب 2021 المقام حاليا بقطر .

وشهدت الفترة الاخيرة مهاجمة العديد من الخبراء لطريقة لعب البرتغالي بالإضافة إلي اختياراته للاعبين وإدارته للمباريات وإزدادت موجة الانتقادات عقب خسارة الفراعنة أمام نسور قرطاج .

عبد العال: لا بد من رحيل كيروش

ومن جانبه قال رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق : "كيروش لم يقدم أوراق اعتماده منذ توليه تدريب الفراعنة ، فالتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية لا يُعد إنجازًا تاريخيًا ، كما أنه من الطبيعي أن يتوج المنتخب الوطني ببطولة كأس العرب ، رغم غياب المحترفين ".

وأضاف :" المنتخب الوطني فقد هويته تحت قيادة كارلوس كيروش ، ولابد من رحيله عن تدريب الفراعنة ، قبل كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون ".

وتابع  " المنتخب الوطني محجوز للاعبين المحترفين ، وبعض اللاعبين الكبار ، وجميع الوجوه الجديدة التي ظهرت في بطولة كأس العرب لن تظهر مجدداً ، مثل حسين فيصل و مروان داوود و غيرهم من اللاعبين".

وشدد :" أن البرتغالي  يعتمد بشكل كبير على المحترفين وهو ما سيجعل فرص بعض اللاعبين صعبة مثل أحمد رفعت و عمر كمال عبد الواحد.

ميدو: كيروش يضلل الجماهير

في المقابل أكد الإعلامي أحمد حسام ميدو أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب يعاند الشعب المصري في الاعتماد على مروان حمدي بصفة أساسية رغم كل الانتقادات.

وأوضح ميدو  أن أرقام مروان حمدي هزيلة للغاية في مباراة تونس مؤكداً أن مروان ليس أفضل رأس حربة صريح في الدوري المصري.

وأشار إلى أن هناك لاعبين على أعلى مستوى في خط الهجوم ويجيدون تنفيذ تعليمات كيروش مثل عمرو جمال مهاجم فاركو.

وشدد ميدو :" أن كيروش بتصريحاته عقب المباراة أمام تونس في نصف نهائي بطولة كأس العرب وحديثه عن الأداء التحكيمي كان هدفه الوحيد تضليل الجماهير ونسيان أسباب هزيمة المنتخب.

وقال ميدو :" المنتخب الوطني قدم مستويات هزيلة أمام تونس ولم يظهر بالصورة المطلوبة في هذا اللقاء ".

وأشار إلى أن المنتخب كانت لديه مشاكل فنية حتى في حالة الخروج بالفوز مؤكداً أن هناك حالة من العناد بشكل واضح بشأن بعض النقاط الفنية في المنتخب.

وأكد  ميدو أنه لا يوجد أي مدرب في العالم فوق التقييم موضحاً أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني من المدربين الكبار وله تاريخ عريض ولكنه ليس فوق الحساب.

وأضاف:" لو كنت مسؤولاً عن اتحاد الكرة لجلست مع كيروش واستفسرت عن سبب المستوى الذي ظهر به الفراعنة في لقاء تونس بجانب تمسكه بإشراك مروان حمدي بصفة أساسية".

وأشار إلى أن كيروش ليس فوق التقييم فهناك مدربين كبار حول العالم مثل جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا ولكن يتم حسابهم.

أبو الدهب : البرتغالي فرط في الكأس 

أكد محمود أبو الدهب، نجم الأهلى السابق، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني فرط فى بطولة كأس العرب.

وقال أبو الدهب فى برنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten": "كيروش أضاع بطولة سهلة على منتخب مصر وكان بالإمكان أن نحصل عليها بكل سهولة لو هناك بعض من التركيز خلال مباراة تونس، والتشكيل كان خاطيء".

وأضاف: "مباراة اليوم اثبتت أن المدير الفني لا يعرف مراكز اللاعبين وهناك أخطاء فنية داخل الملعب بالإضافة إلى عدم وجود جمل فنية واضحة".

محمد يوسف :كيروش يخطأ بتعامله مع مروان حمدي

قال محمد يوسف، نجم النادي الأهلي السابق، إن كارلوس كيروش مدرب المنتخب يفعل مع مروان حمدي، مثل ما فعله بيتسو موسيماني مدرب الأهلي مع والتر بواليا بعد تعاقد القلعة معه.

وأضاف يوسف: "كيروش يخطأ بتعامله مع مروان حمدي في المنتخب وإصراره عليه بالرغم من مستواه السئ في البطولة".

أشرف قاسم: محمد شريف "صعب عليا"

أكد أشرف قاسم، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن كارلوس كيروش مدرب المنتخب يعاند مع الجميع منذ توليه، مشيرا إلى أن هناك بعض القرارت الغريبة التي يتخذها أثناء المباريات وفي التشكيل.

وقال قاسم : "الحظ كان مع كيروش في المباريات الماضية، وأداء منتخب مصر كان غير جيد على مدار البطولة".

وتابع: محمد شريف "صعب عليا" أثناء مباراة تونس، بسبب أنه مش عارف يلعب جناح أيمن او أيسر او في مركز المهاجم.

كمونة:لا نملك دكة بدلاء قوية

أكد سمير كمونة، نجم الأهلى السابق، أن خسارة المنتخب الوطني أمام تونس فى نصف نهائي كأس العرب صادمة.

وقال كمونة : "منتخب مصر لم يكن له دوافع على الاطلاق أمام تونس والخسارة صادمة وكنت أفضل مشاركة أحمد رفعت فى هذا اللقاء خاصة بعد ظهور بشكل مميز فى المباريات الماضية".

وأضاف: "منتخب تونس احترم المنتخب الوطني ولذلك فاز فى النهاية ولم يكن لدينا أنياب هجومية طوال المباراة، ونملك منتخب قوي ولكن لا نملك بديل مميز".

أحمد صالح: تشكيل كيروش  عليه علامات استفهام

قال أحمد صالح، نجم الزمالك السابق، إن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، دائمًا ما يبدأ بتشكيل عليه علامات استفهام عديدة، ثم يقوم بتعديله في الشوط الثاني، موضحًا أن أحمد رفعت كان لا بد أن يشارك خلال مواجهة تونس، بعدما ظهر بمستويات مميزة بكأس العرب.

وأضاف صالح، أن هناك إيجابيات عديدة للمنتخب الوطني بكأس العرب، أبرزها اكتساب لاعبين جدد للفراعنة، مشيرًا إلى أن كيروش منح الفرصة لأكثر من لاعب.

وتابع نجم الزمالك السابق، أن كيروش يهمش دور جهازه المعاون بشكل غريب، وهو ما يؤثر بالسلب على الأداء والنتيجة للمنتخب الوطني، مضيفًا أن استعانة كيروش بعدد من الوجوه الجديدة، سيكون حافزًا للاعبين بالدوري المصري، لحجز أماكنهم بالمنتخب خلال الفترة المقبلة.

 

ويواجه المنتخب المصري نظيره القطري يوم السبت المقبل  في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العرب 2021 والتي تقام في الدوحة.

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، على ملعب «974» في قطر، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرب. وأحرز هدف تونس عمرو السولية لاعب منتخب مصر بهدف في مرماه في الثواني الأخيرة للقاء.

وتلقى المنتخب القطري هزيمة قاتلة أمام نظيره الجزائري بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب «الثمامة» ضمن منافسات دور نصف النهائي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا على ملعب 974 . وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس .

في المقابل صعد المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس العرب لمواجهة المنتخب التونسي الذي تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب المصري بهدف دون رد، في وقت سابق أمس ، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل وسوف تنطلق في الساعة الخامسة مساءا، على ملعب «البيت» بمدينة الخور القطرية.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

"البرونزية الثانية" هدف الفراعنة أمام قطر في موقعة السبت بكأس العرب 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة