الإسكندرية
الإسكندرية


شتاء الإسكندرية.. حكايات المدينة الساحرة في موسم النوات| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 11:12 ص

 

الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، المدينة الخلابة في كل تفاصيلها خاصة في فصل الشتاء بالطقس الممطر في معظم أيام الشتاء ورائحة اليود التي تعبئ هواءها وصوت البحر الواصف لجمالها وسحرها ورونقها والنوات التي تضيف لها بهجة وإثارة.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "شتاء الإسكندرية.. حكايات المدينة الساحرة في موسم النوات".

وتتعرض عروس المتوسط لـ18 نوة في الشتاء قد تتأخر أو تتقدم أيام، إلا أنها لا تغيب ويعرف أيامها ومواعيدها أهالي المحافظة والجهات الرسمية والجهات الإدارية، وتعتبر نوة المكنسة أولى النوات الشديدة التي يبدأ بها الشتاء في السادس عشر من نوفمبر من كل عام وتستمر 4 أيام مصحوبة برياح شمالية غربية وامطار غزيرة.

اقرأ أيضًا|  وتبدأ نوة الفيضة الصغرى في 19 ديسمبر من كل عام وتستمر لمدة 5 أيام ويصاحبها أمطار ورياح شمالية غربية، وسميت بهذا الاسم لأن البحر يفيض خلالها وتعلو أمواجه بشكل كبير، كذلك تضرب نوة الفيضة الكبرى سواحل الاسكندرية في 12 يناير من كل عام بأمطار شديدة ورياح جنوبية غربية وعادة ما تستمر لمدة 6 أيام كاملة تتوقف فيها حركة الصيد والملاحة في مينائي الاسكندرية والدخيلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة