صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير طريق «ترعة الإسماعيلية» بشبرا الخيمة 

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 11:58 ص

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا بحضور ممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمناقشة أعمال تطوير طريق ترعة الإسماعيلية الجاري تطويره من قبل  الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بطول 9.2 كيلو متر بدءا من كوبري المظلات حتي الطريق الدائري. 

اقرأ أيضاً: القليوبية: غرفة عمليات على مدار 24 ساعة ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة

وجاء ذلك بحضور د.سمير حماد نائب المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام والمهندس أسامة خليل وكيل وزاره الري والمهندس سيد عبد ربه مستشار وزير الري والمهندس أيمن شديد وكيل وزارة املاك الري ورئيس حي شرق شبرا الخيمة ،والإسكان والطرق ومركز معلومات الشبكات الأرضية والأملاك. 

وخلال الاجتماع تم مناقشة استحداث أعمال جديدة علي أعمال التطوير الجارية ليشمل إنشاء كورنيش حضاري بطول الطريق على الجانبين الأيمن والأيسر واستغلال الفراغات المتاحة التي تصل إلى 3 كيلو متر لإنشاء أماكن للتنزه، وأماكن لجلوس العائلات بالاضافة إلى إقامة محلات وأكشاك حضارية تضفي مظهرا جمالى وحضاري بعد تطويره. 

فضلا عن خلق فرص عمل للشباب ويأتي هذا المشروع علي غرار مشروع شارع مصر بالقاهرة والذي يعتمد علي استغلال نهر النيل وفروعه لاقامة متنزهات والاستمتاع برؤية نهر النيل الذي هو حق للجميع وخلق فرص عمل للشباب. 

ومن جانبه وجه محافظ القليوبية بضرورة التنسيق التام بين جميع الاطراف المعنية بتنفيذ المشروع لانجازه في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ أعمال التطوير  في الطريق بنسبة 70% وجاري أعمال الرسومات الهندسية بالتنسيق مع وزارة الري لعمل تصور للكورنيش للبدء في تنفيذه بالتوازي مع أعمال تطوير الطريق. 

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تقوم الآن بعمل حملة لرفع جميع تراكمات القمامة علي جانبي الطريق في الجانب الأيمن والأيسر لتسليم الموقع الى الشركة المنفذة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة