أمسية فنية للمايسترو نادر عباسي بمتحف الحضارة
أمسية فنية للمايسترو نادر عباسي بمتحف الحضارة


متحف الحضارة يستضيف أمسية فنية للمايسترو نادر عباسي| صور

مي سيد

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 12:40 م

استضاف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط أمسية فنية رائعة للمايسترو نادر عباسي عن إعادة إحياء التراث الموسيقي واستطرد خلالها الفنان مدى أهمية التراث الموسيقي وكيفية إحيائه من جديد.

كما تناول أيضًا أسباب الإقبال المتزايد على هذا النوع المتميز من الموسيقى في الآونة الأخيرة وكيف أن مختلف دول العالم قد استعانت به فى قيادة اوركسترات عالمية على مسارح بفرنسا وسويسرا وغيرها من بلاد العالم.

ومن جانبه، أعرب المايسترو نادر عباسي عن تقديره للجهود والتعاون المثمر والتنسيق الكامل بين إدارة هيئة المتحف والقائمين على تلك الأمسيات والندوات والمعارض فى تحقيق العديد من الإنجازات لنشر الوعي الفكرى والفنى والحضارى حيث شهد العالم احتفالية نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة المصرية وافتتاح طريق الكباش بالأقصر.

واستمتع بروائع أوركسترا وكورال الإتحاد الفلهارمونى بقيادة المايسترو نادر عباسي.

وأشاد جمهور الحاضرين بالصورة المشرفة التي خرجت بها الأمسية والتي تعكس قيمة المنتج السياحي والثقافي والأثري المتنوع.

وبدا واضحًا مدى تفاعل جمهور الحاضرين بالأمسية وأن الجمهور المصري قادر على تذوق الفن الراقي والذوق الرفيع وأن كل ما يحتاجه هو عمل متقن ومقدم بشكل جميل وذلك ما يؤدي في النهاية إلى رفع مستوى الوعي والذوق العام ويعود بالحس المرهف إلى أعمالنا الموسيقية.

حضر الاحتفالية نخبة كبيرة من المهتمين بالتراث الموسيقى والعاملين به ومن بينهم الدكتورة ميسرة عبدالله حسين أستاذ علوم الآثار بجامعة القاهرة والتى كان لها دورًا هامًا في كتابة الأشعار وجمعها من النصوص المكتوبة على جدران المعابد ومن بين الذين شاركوا في الأمسية الفنان أحمد الموجي والذى نشأ في عائلة موسيقية وكان له دورًا كبيرًا أيضًا فى احتفالية نقل المومياوات الملكية وكذلك احتفالية طريق الكباش.

واستهل الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية الأمسية بالترحيب بالحاضرين والضيوف، مؤكدًا على أهمية هذه الفعاليات الثقافية والفنية التي تعكس مكانة وقيمة مصر الحضارية وتظهر للعالم أجمع ما يتم بذله من جهد نحو نشر المحتوى الثقافي لجميع فئات المجتمع المحلى والدولى وتحقيق العدالة الثقافية والارتقاء بمستوى وعى المواطن .

وأشار الدكتور غنيم إلى استعداد هيئة المتحف لتسخير كافة الإمكانات للمساهمة في إخراج مثل هذه الأمسيات في أفضل صورة.

وأوصى بضرورة تنظيم تلك الورش الفنية والمعرفية للتعريف بالمقومات والمنتجات السياحية والثقافية المختلفة التى يمتلكها المتحف والذى يعد إضافة كبرى للمجال الأثري والحضاري في مصر لتميزه بمقتنيات فريدة لفتت أنظار العالم.

متابعًا: «هكذا نثبت للجميع أننا نخطو للأمام ونضيف بصمة تاريخية مضيئة إلى حضارتنا العظيمة».

وفي نهاية الأمسية، تم التفاعل مع الجمهور وتبادلوا الحوار وطرح الأسئلة في جو من المصداقية والشفافية والحب لهذا التراث الفني الحضاري والموسيقي المحفور داخلنا كمصريين منذ أيام الفراعنة وحتى اليوم.

اقراء ايضا:المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ينظم أمسية ثقافية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة