رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط


الاثنين المقبل.. جامعة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للغة العربية 

محمد منير- محمود مالك

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 02:20 م

أعلن د.طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن انطلاق أعمال اليوم العالمي للغة العربية والذي ينظمه قطاعي شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتعليم والطلاب بالتعاون مع مركز الخدمة العامة لتعليم اللغة العربية،  وذلك يوم الاثنين المقبل الموافق 20 من ديسمبر الجاري والمستمرة حتى 26 من الشهر ذاته.

وجاء ذلك بحضور د.مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، يأتي ذلك في تمام الساعة الحادية عشرة بالمبنى الإداري بالجامعة، وفعاليات الاحتفال تستمر حتى 26 من ديسمبر الجاري.

وتتضمن فعاليات يوم الاثنين  والتي تعقب الجلسة الافتتاحية زيارة للمتحف الوثائقي، افتتاح معرض الخط العربي من تصميم كلية الفنون الجميلة بالجامعة بالقاعة (6) بجناح ( د )، ثم ندوة ثقافية يحاضر بها الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، والدكتور حافظ المغربي بكلية دار العلوم بجامعة المنيا .


أما فعاليات يوم الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر فتتضمن أصبوحة شعرية بمسرح كلية الآداب بالجامعة ، وتتضمن فعاليات يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر رحلة للمعهد الديني والتي ينظمها قسم الآثار بكلية الآداب.

ومن المقرر أن يشارك د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشئون الإسلامية في مراسم ختام احتفال  الجامعة باليوم العالمي للغة العربية وذلك يوم الاحد الموافق 26 من ديسمبر الجاري. 


 ومن جانب آخر أشار د.أحمد المنشاوي على حرص الجامعة على المشاركة فى كافة المحافل والمؤتمرات واللقاءات العلمية التي تناقش كل ما هو جديد فى مجال التكنولوجيا الرقمية خاصة فى ظل تحديات العصر الحالي والتي تفرض على الجميع ضرورة دراسة آليات تطبيق تلك التكنولوجيا فى كافة التخصصات.

وأشاد المنشاوي بأهمية المؤتمر الذي تنظمه كلية الفنون الجميلة بحلوان والذي يعكس وعيها بأهمية التكنولوجيا الرقمية وارتباطها بالفنون ودورها كذلك في إحداث النهضة الفنية المطلوبة.

ولفت إلى أن المؤتمر يعد فرصة قوية لتبادل الرؤى والأفكار وإثراء المعارف العلمية بين أساتذة ورواد كليات الفنون الجميلة بمختلف الجامعات المصرية والعربية بطريقة تخدم النهضة العلمية.


وحول تفاصيل مشاركته في فعاليات المؤتمر، فقد أوضح الدكتور محمد حلمي الحفناوى أنه تناول خلال كلمته التأكيد على أن المؤتمر يتواكب مع اتجاه الدولة واهتمام القيادة السياسية بالتحول الرقمي فى كافة المجالات الإستراتيجية ورؤية مصر 2030 ، بهدف قيادة مصر نحو الاتجاه التكنولوجي الرقمي لبناء "الجمهورية الجديدة"، كما أضاف أنه شارك كذلك في إدارة الجلسات العلمية لقسم العمارة .

اقرأ أيضا|«تمريض بجامعة أسيوط» تعقد ندوة «المواطنة وتسامح الأديان»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة