هدف عمرو السولية في مرمي الشناوي
هدف عمرو السولية في مرمي الشناوي


أبرز ملامح نصف نهائي كأس العرب.. 90 + و100+ يحددان طرفا النهائي

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 02:38 م

شهدت مباريات نصف نهائي بطولة كأس العرب أجواء ساخنة أمتدت حتي الثواني الأخيرة من المباريات .

وأقيمت أمس الأربعاء مباراتين بين مصر وتونس وقطر مع الجزائر حيث حسم كل من تونس وقطر تأهلهم إلي المباراة النهائية .

هدفان + الـ 90 :

هدف قاتل حسم به منتخب تونس مباراته أمام منتخب مصر في الثواني الأخيرة من اللقاء حيث ظن الجميع أن اللقاء سيمتد إلي أشواط إضافية بعد التعادل دون أهداف ورغم انتهاء الوقت من الذائع الذي كان مقدر بـ 3 دقائق الإ ان المنتخب التونسي تحصل على ركلة حره من على حدود منطقة الجزاء ليحرز من خلالها القائد المصري عمرو السولية  هدفا عكسيا في مرماه برأسه في الزاوية اليمنى العليا للمرمى ويمنح التاهل للمنتخب التونسي حيث انهي حكم اللقاء المباراة عقب الهدف .

وفي مباراة قطر والجزائر كانت النتيجة تشير إلي فوز الجزائر بهدف نظيف حتي الدقيقة 90 وظن الجميع أن المنتخب الجزائري قد حسم الفوز  قبل أن يشير حكم اللقاء لـ 9 دقائق وقت بدل من الضائع شهدت هدف تعاجل للمنتخب القطري  في الدقيقة الـ 96 سجله محمد مونتاري لتشتعل الأجواء في المباراة التي حسمها المنتخب الجزائري .

هدف قاتل + الـ 100:

حقق المنتخب الجزائري إلى فوزا مثيرا على نظيره القطري في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذ انتهي بهدفين مقابل هدف لمحاربي الصحراء . وأحرز حسين بن عيادة هدف الجزائر الأول في الدقيقة 60، بعد متابعته لركلة ركنية أبعدها حارس قطر لتتهيأ أمام بن عيادة على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة إلى داخل الشباك.وأضاف محمد مونتاري هدف التعادل للمنتخب القطري في الدقيقة 96 لتشتعل الاجواء مع اعتراض لاعبي الجزائر كونه هدفا غير صحيحا بنتيجة لعرقله مهاجم قطر لمدافع محاربي الصحراء على قرار الحكم الذي تمسك بالقرار رغم الذهاب لتقنية الفيديو .

ومع تأخر الوقت أكثر بسبب الأحداث المثيرة التي شهدتها المباراة واللجوء إلى حكم الفيديو المساعد سجل محمد بلايلي هدف الفوز لمحاربي الصحراء في الدقيقة 106 من الوقت بدل من الضائع  من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس سعد الشيب وارتدت ليسددها بلايلي مرة أخرى ويضعها في الشباك لتنتهي المباراة في الدقيقة 109 عقب إضافة 19 دقيقة وقت بدل من الضائع .

 

ويواجه المنتخب المصري نظيره القطري يوم السبت المقبل  في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العرب 2021 والتي تقام في الدوحة.

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، على ملعب «974» في قطر، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرب. وأحرز هدف تونس عمرو السولية لاعب منتخب مصر بهدف في مرماه في الثواني الأخيرة للقاء.

وتلقى المنتخب القطري هزيمة قاتلة أمام نظيره الجزائري بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب «الثمامة» ضمن منافسات دور نصف النهائي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا على ملعب 974 . وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس .

في المقابل صعد المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس العرب لمواجهة المنتخب التونسي الذي تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب المصري بهدف دون رد، في وقت سابق أمس ، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل وسوف تنطلق في الساعة الخامسة مساءا، على ملعب «البيت» بمدينة الخور القطرية.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

كيروش في مرمى النيران بعد الخسارة من تونس.. ورضا عبد العال يطالب برحيله

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة