إنعام سالوسة
إنعام سالوسة


إنعام سالوسة.. اللهجة الفلاحي تقودها لدور العمر بالدراما

نسمة علاء

الخميس، 16 ديسمبر 2021 - 03:31 م

وصيفة أو زوجة العمدة سليمان غانم في مسلسل «ليالي الحلمية» دور يؤكد أن الفنانة إنعام سالوسة «ست طيبة» تحب الآخرين وتحب خدمة عائلتها، ومساعدة الآخرين دون معرفتهم.

وقدمت الفنانة دور «وصيفة» وتفانت في خدمة العمدة، وفي الحقيقة تتفانى الفنانة إنعام سالوسة أيضًا في خدمة زوجها المخرج «سمير العصفوري»، وابنتها «تغريد» خريجة معهد السينما، وابنتها «منى».

وقالت «إنعام» لجريدة الجمهورية عام 1990، إنها ليست قاهرية المولد ونشأتها كانت في المنصورة حتى حصلت على التوجيهية وانتقلت بعد ذلك إلى كلية الآداب لتحصل على ليسانس اللغة العربية، وأنها ما تزال تزور المنصورة لتلتقي بأولاد عمها في مناسبات الأفراح.

واستكملت حديثها قائلة: «قد تكون المنصورة هي التي أثرت على أدائي من ناحية اللهجة مثل أبناء الدقهلية، وأنا ممثلة منذ عام 1964 واعتقد أن التجارب التي قدمتها في مجال تمثيل أدوار الفلاحة ساعدتني في أداء شخصية وصيفة بهذا الشكل بالإضافة إلى أسلوب أسامة أنور عكاشة».

واعترفت «إنعام» بأنها سعيدة جدًا بسبب الصحافة والصحفيين، فبعد 26 سنة عمل بالفن تذكرتها صاحبة الجلالة، والفضل كما تقول يرجع إلى دور «وصيفة»، فوصيفة استطاعت أن تخطف الأضواء فهي زوجة وأم طيبة تمثل حقيقة المرأة الريفية المتمسكة بزوجها رغم ما يحدث منه وتقف بجواره في كل الأزمات التي يتعرض لها.

ولدت «إنعام إبراهيم حسن أحمد سالوسة» في 15 ديسمبر 1939، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات منها مسلسل «رأفت الهجان وضل راجل»، وفيلم «الإرهاب الكباب، والحرب العالمية الثالثة».

  المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |ساهر هندي غنت له أم كلثوم أشهر أغانيها.. فما قصته؟

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة